المجر تدرس تجميد تراخيص إير بي إن بي في بودابست - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قال وزير الاقتصاد يوم الاثنين إن حكومة المجر تدرس خطة لفرض وقف مؤقت على تراخيص إير بي إن بي الجديدة في بودابست وزيادة الضرائب على إيجارات الشقق قصيرة الأجل في العاصمة.

أعلن مارتون ناجي عن الخطط بعد نحو شهر من تصويت سكان الدائرة السادسة في بودابست على حظر الإيجارات قصيرة الأجل من عام 2026، وهو أول حظر من نوعه في واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في أوروبا، يلقي بعض المقيمين في المناطق السياحية الأوروبية باللوم على الإيجارات قصيرة الأجل في ارتفاع أسعار المساكن، بحسب رويترز.

في أوروبا الوسطى، كانت بودابست المدينة الأكثر شعبية للإقامات القصيرة في عام 2023 مع 6.7 مليون ليلة للضيوف، وفقاً ليوروستات، متقدمة على فيينا وبراغ ووارسو وكراكوف وغيرها.

تُظهر أرقام يوروستات أن ما يقرب من 719 مليون ليلة للضيوف قضوها في الاتحاد الأوروبي تم حجزها عبر المنصات عبر الإنترنت إير بي إن بي وبوكينغ وإكسبيديا غروب وتريب أدفيسور العام الماضي، إذ كانت باريس في صدارة عواصم الاتحاد الأوروبي بأكثر من 19 مليون ليلة للضيوف.

وقال ناجي في مؤتمر صحفي «نحن نفكر في وقف مؤقت محتمل وزيادة الضرائب في بودابست»، مضيفاً أن الحكومة لم تتخذ قراراً بعد.

وقال «سوف يتغير سوق إير بي إن بي، ومن المؤكد أنه لا يمكن أن ينمو أكثر»، واصفاً…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق