تفاهم بين «مواصلات الإمارات» و«الكندي» بشحن المركبات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
وقعت مواصلات الإمارات، الشركة الرائدة في حلول النقل في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم مع الكندي للسيارات؛ لتثبيت محطة شحن للسيارات الكهربائية، تعمل بالطاقة الشمسية خارج الشبكة في مقرها الرئيسي. تم الإعلان عن الشراكة، خلال «جيتكس».
وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الكندي للسيارات بتثبيت محطة شحن تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، وعند اكتمالها، ستُعتبر واحدة من أولى محطات شحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية خارج الشبكة في جميع أنحاء دولة الإمارات، تدعم التكنولوجيا الجديدة المتميزة الأهداف البيئية لمواصلات الإمارات ورؤية الدولة لمستقبل أكثر اخضراراً.
وتهدف المذكرة إلى تعظيم استخدام الطاقة الشمسية لكل من عمليات النقل والمرافق المتعلقة؛ حيث ستنشئ نظاماً بيئياً للطاقة مكتفياً ذاتياً يعزز مرونة وتوفر الطاقة.
يمكن للألواح الشمسية لنقطة الشحن الفردية توليد ما يصل إلى 22 كيلووات من الطاقة، وتستغرق المحطة حوالي 1.5 ساعة لشحن بطاريات سيارة شيفروليه بولت القياسية إلى 80%.
ستكون المحطة، التي تصنعها شركة التكنولوجيا السويسرية ABB، متاحة للاستخدام من قبل الموظفين والزوار في الموقع، خلال فترة تجريبية مدتها ستة أشهر. وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم توسيع محطة الشحن لتشمل المزيد من نقاط الشحن بناءً على نتائج التجربة.
ورحب دومينيك هاجرتي، الرئيس التنفيذي لقطاع النقل والتأجير في مواصلات الإمارات، بالإعلان عن الشراكة قائلاً: «يعزز هذا التفاهم مع الكندي للسيارات الكفاءة التشغيلية باستخدام الطاقة النظيفة، ويضع معياراً جديداً للاستدامة المؤسسية».
وقال بطي سعيد محمد الكندي، المدير العام لشركة الكندي: «كانت الكندي للسيارات في طليعة الشركات، التي توفر المركبات الكهربائية، مع أكثر الطرق كفاءة لشحن تلك المركبات هنا في دولة الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق