الخوري لـ«الخليج»: الذكاء الاصطناعي يُحدّث بيانات 60 ألف موظف اتحادي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: حازم حلمي
أكدت وزارة المالية أنها بصدد إطلاق برنامج مسؤول الرواتب Payroll Guard، المعنيّ بتعديل وتحديث بيانات نحو 60 ألفاً من موظفي الحكومة الاتحادية، بشكل آلي، واعتماد كامل على الروبوتات وأجهزة الذكاء الاصطناعي.
وأوضحت الوزارة، على هامش مشاركتها في «جيتكس»، أن البرنامج سيبدأ العمل به على مستوى الحكومة الاتحادية، خلال النصف الأول من عام 2025، وسيُسهم بشكل كبير في تقليل الجهد المستغرق لإدخال وتعديل بيانات الموظفين المدنيين الاتحاديين من 8 أيام إلى ساعة واحدة على أقل تقدير.
وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، في تصريحات صحفية لـ«الخليج»: «في الوقت الراهن يقوم موظفون بإدخال البيانات والمعلومات يدوياً لهذا العدد الكبير من الموظفين والمقدر بنحو 60 ألف موظف اتحادي مدني، وقد تقع أخطاء غير مقصودة، أثناء عمليات الإدخال، وهنا تأتي مهمة البرنامج، من خلال استخدام الروبوتات وبرامج الذكاء الاصطناعي، التي يتم ربطها ببحيرة بيانات تابعة للوزارة، والعمل على تقليل الأخطاء، وإعلام المسؤولين في الشؤون المالية في الجهات الاتحادية بهذه الأخطاء، لتعديلها بشكل سريع وسلس».
وأضاف: «إن البرنامج معنيّ باحتساب وصرف رواتب موظفي الحكومة الاتحادية، ويهدف إلى تخفيض الوقت اللازم لعملية إدخال البيانات والتدقيق عليها من 8 أيام إلى نحو ساعة واحدة، من خلال مراجعة وتدقيق الرواتب».
وأوضح وكيل الوزارة أن العملية سوف تصبح سهلة وسلسة، عند احتساب الرواتب وإدخال البيانات والمعلومات للموظفين، والتعديل أيضاً على أوضاعهم الاجتماعية في حال طرأ أي تغيير عليها، وساهم البرنامج الذي بدأت الوزارة في تطبيقه على موظفيها في تقليل نسبة الأخطاء بنسبة 1%.
ولفت إلى أن الوزارة سوف تعمل خلال الفترة القادمة، وبالتنسيق مع الشؤون المالية في الجهات الحكومية الاتحادية، إلى زيادة فترات الإدخال إلى 22 يوماً، والسماح لهذه الجهات بإجراء التعديلات على البيانات والمعلومات الخاصة بموظفيها.
وأشار الخوري إلى أنه تم إجراء ربط تقني بين نظام تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية الروبوت وبحيرة البيانات لدى الوزارة، بالإضافة إلى إعداد خوارزميات بواسطة الذكاء الاصطناعي لمراجعة وتدقيق الرواتب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق