عاجل

51 شهيدا و174 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان السبت - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
51 شهيدا و174 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان السبت - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 12:02 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد استشهاد 51 شخصا وإصابة 174 بجروح من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان السبت.

ومنذ دخول إسرائيل في حرب مفتوحة على لبنان منذ 23 أيلول/ سبتمبر، استشهد أكثر من 1,300 شخص في لبنان، بحسب حصيلة فرانس برس استنادا إلى البيانات الرسمية.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس (السبت) على لبنان أسفرت عن... 51 شهيدا" بينهم "10 شهداء" في منطقة النبطية الحدودية التي ضربت غارة إسرائيلية سوقا فيها.

كذلك بينهم 16 على الأقل استشهدوا بغارة إسرائيلية في المعيصرة في جبل لبنان.

واستشهد ستة أشخاص آخرين في مناطق لا تعدّ معاقل تقليدية لحزب الله، بما في ذلك اثنان في دير بيلا، على بعد 15 كيلومترا من البترون، حيث أفاد الإعلام الرسمي بوقوع غارة إسرائيلية استهدفت "منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب في بلدة دير بيلا".

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا سكان 25 بلدة، من بينها النبطية التي تضم عدة مستشفيات وإدارات حكومية، إلى التحرك شمالا، فيما كثف ضرباته الجوية في مناطق مختلفة من البلاد وبدأ توغلاته البرية في جنوب لبنان.

بدأت المواجهات بين إسرائيل وحزب الله غداة اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 مع فتح الحزب اللبناني "جبهة إسناد" لقطاع غزة.

ومذّاك، استشهد 2,306 أشخاص وأصيب قرابة 10,700 آخرين، حسب ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية الأحد.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق