3500 شركة و16 مركز ابتكار في «دبي للإنترنت» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: حمدي سعد
بلغ عدد مراكز الابتكار والبحث والتطوير في مدينة دبي للإنترنت 16 مركزاً، في حين سجّلت المدينة معدلات إشغال مرتفعة لتضمّ أكثر من 3500 شركة من أبرز الشركات الإقليمية والعالمية يعمل فيها أكثر من 29 ألف موظف متخصص.
وقال عمّار المالك النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت لـ«الخليج» على هامش «جيتكس»: يعكس التواجد الكبير لمراكز الابتكار في المدينة إسهامها الملحوظ في دعم استراتيجيات حكومة دبي، مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 وبرنامج دبي للبحث والتطوير. 


وأضاف المالك: يعكس أداء دبي للإنترنت مكانتها كوجهة عالمية لشركات التكنولوجيا ونجاحها في الاستفادة من إطار العمل الداعم للابتكار في دبي، لاستقطاب مجموعة متنوّعة من شركات التكنولوجيا.
وعن نسبة إنجاز العمل على مركز الابتكار في المدينة وأبرز ركائز خطة التوسّع الحالية، أوضح المالك أن التوسع الاستراتيجي لدبي للإنترنت، يأتي تلبية للاحتياجات المتنامية لقطاع التكنولوجيا العالمي.
وتابع: سوف تسهم المرحلة الثالثة من «مركز الابتكار» في دبي للإنترنت بقيمة 340 مليون درهم، والتي أعلنت عنها تيكوم في أغسطس/ آب 2024، في توفير ما يزيد على 167 ألف قدم مربّعة إضافية من المساحات المكتبية من فئة الدرجة الأولى. 
ويأتي هذا التوسّع، بعد نجاح المرحلة الثانية من «مركز الابتكار» التي تبلغ مساحتها 366 ألف قدم مربّعة، حيث تمّ تأجيرها بالكامل قبل موعد تسليمها المقرّر، في بداية العام 2025، في حين أنّ المرحلة الأولى تواصل تسجيل معدلات إشغال كاملة، وتضم مقرّات إقليمية لنخبة من أبرز شركات التكنولوجيا حول العالم.
ويؤكد الاستحواذ الاستراتيجي على مبنيين قائمين للمكاتب من فئة الدرجة الأولى بمساحة إضافية تبلغ 334 ألف قدم مربّعة في مدينة دبي للإنترنت النهج الاستباقي لتلبية احتياجات السوق.
وعن مشاركة المدينة في «جيتكس»، أوضح المالك أن دبي للإنترنت تلقي الضوء على الأثر الإيجابي الملحوظ لمنظومة عملها في شتى مجالات التكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق