عاجل

بالصور.. فيفو تطلق جوالا ذكيا فاخرًا يضاهي قدرات أيفون 16 برو - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أطلقت الصينية "فيفو" الإثنين سلسلة الجوالات الفاخرة "إكس 200"، بعد أسابيع من طرح "آبل" و"هواوي تكنولوجيز" لأحدث طرازات جوالاتهم الذكية.

 

وضمن المنافسة مع "أيفون 16 برو" يدعم "إكس 200 برو"  تسجيل فيديو بدقة "K4" بمعدل 120 إطارًا في الثانية، ويوفر وظائف الذكاء الاصطناعي المشابهة لـ"دايناميك آيلاند" في "أيفون".

 

وقالت "فيفو" في بيان إن الجوالات تدعم ميزات "لايف فوتو"، مما يتيح للمستخدم التقاط ما يحدث قبل وبعد الصورة، بما في ذلك الصوت، مع مقطع فيديو قصير مضمن في بيانات الصورة.

 

وتأتي سلسلة الجوالات مدعومة بمعالج "ميديا تك" والذي يدعم نماذج الذكاء الاصطناعي مباشرة على الأجهزة لتمكين معالجة البيانات وتحليلها في الوقت الفعلي، دون الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية.

 

 

يحتوي " إكس 200 برو" على بطارية بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي " إكس 200 برو ميني" على وحدة بسعة 5700 مللي أمبير في الساعة، ويقدم كلا الجوالين شحنًا سلكيًا بقوة 90 واط وشحنًا لاسلكيًا بقوة 30 واط.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وتتميز عائلة "إكس 200" الجديدة بإمكانية إرسال رسائل بمدى يصل إلى كيلو متر ودون الاتصال بالإنترنت أو تغطية للشبكة، ولاختبار ذلك، ذهب علماء من الأكاديمية الصينية للعلوم إلى مناطق جبل "إيفرست".

 

وتأتي الجوالات باللون الأزرق الياقوتي والرمادي التيتانيوم والأبيض القمري والأسود الكربوني، ويعتبر اللون الأول جديدًا تمامًا، حيث يتمتع بما يشبه الأحجار الكريمة في تحولها تحت ظروف الإضاءة المختلفة.

 

ويبدأ الطلب المسبق على الجوالات اليوم، على أن تتوفر اعتبارًا من 19 أكتوبر، ويبلغ سعر الطراز الأساسي بسعة تخزين 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت 4300 يوان أو 605 دولارات، ولا تتوافر معلومات حول الإطلاق العالمي.

 

اشتهرت "فيفو" في البداية بالجوالات منخفضة التكلفة، وأصبحت رابع أكبر بائع للجوالات الذكية في العالم خلال الربع الثاني، بحصة سوقية تعادل أوبو عند 9.1%، وفي الصين، احتلت المرتبة الأولى بحصة 18.5% في ذلك الربع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق