عاجل

عبر الفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يفتتح كوبري مزلقان أبو حمص بالبحيرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبر الفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يفتتح كوبري مزلقان أبو حمص بالبحيرة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:24 مساءً

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كوبري مزلقان أبوحمص العلوي بمحافظة البحيرة، بطول 1270 مترًا، اتجاهين، بإجمالي عرض 24 مترًا لربط طريق القاهرة – إسكندرية الزراعي، وحل مشكلة التكدس المروري، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل عبر الفيديو كونفرانس.

افتتاح كوبري أبو حمص في البحيرة

وأشار الفريق كامل الوزير  وزير النقل خلال الافتتاح إلى الانتهاء من أعمال تنفيذ كوبري أبو حمص الجديد، الذي بلغت تكلفته 350 مليون جنيه، مؤكدا أن إنشاء كوبري مزلقان أبو حمص العلوي يهدف إلى حل مشكلة تكدس السيارات والاختناقات المرورية المستمرة أمام مزلقان السكة الحديد في المدينة.

كما أوضح «الوزير»، أن مزلقان أبو حمص يعمل على توفير محور مروري جديد يخدم التوسع العمراني، مما يسهل حركة أهالي وزوار مدينة أبو حمص الذين يتوافدون يومياً لقضاء حوائجهم، مشيرا إلى تقاطع الكوبري مع خط السكك الحديدية الرئيسي القاهرة/الإسكندرية، بالإضافة إلى الطريق الزراعي من خلال بواكي معدنية.

وذكر أن الجسم الرئيسي للكوبري يتكون من قطاعات خرسانية و3 باكيات معدنية على كل من الطريق الزراعي ومزلقان السكة الحديد، مع تغطية مصرف عموم أبو حمص بطول 330 مترا .

كوبري مزلقان أبو حمص يشمل 8 نزلات

كما أوضح أن كوبري مزلقان أبو حمص الجديد على طول 1270 متراً حتى داخل المدينة، ويشمل 8 نزلات تربط المدينة بالطريق الزراعي، بعرض 24 متراً، وبواقع 3 حارات مرورية في كل اتجاه.

وأوضح الوزير أن هذه الافتتاحات تشمل إنشاء الكباري العلوية للسيارات والمشاة، بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين، فضلاً عن حماية أرواحهم من التقاطعات على الطرق السريعة، ودعم حركة التجارة بين محافظات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق