من هو أول تريليونير متوقع في العالم وكم تبلغ ثروته حاليا؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 12 أكتوبر 2024 | 06:16 مساءً

أول تريليونير متوقع في العالم يكسب مليارات سنويا

بدر القحطاني

امتلاك مليار دولار يجعلك ثريا ومحط أنظار الكثيرين حول العالم ويفتح لك الطريق أمام تحقيق كافة أحلامك ،لكن يوجد كثيرين حول العالم يملكون هذا الرقم الضخم ،إلا أن ثري مشهور قد يصبح قريبا أول تريليونير في العالم فمن هو؟

اقرأ ايضا:إليسون يحتل المركز الثاني فى قائمة أغنى أغنياء العالم وثروته تعكس نجاح شركة أرواكل

ماسك أول "تريليونير" في العالم

أظهر تقرير حديث أن رجل الأعمال الأميركي الأشهر إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول 'تريليونير' في العالم بحلول العام 2027، وذلك بسبب أن ثروته آخذة في النمو وتتجه الى أن تصبح رقماً مكوناً من 13 خانة، أي أنه سيكون أول تريليونير في العالم.

ويتوقع التقرير الصادر عن أكاديمية (Informa Connect) أن تواصل ثروة إيلون ماسك النمو خلال السنوات المقبلة، وأن يصبح الرجل الأغنى في العالم على الإطلاق.

حجم ثروة ماسك 

وقال تقرير نشرته شبكة 'CNBC' الأميركية،، إنه في بداية عام 2020، بلغت ثروة ماسك حوالي 28.5 مليار دولار، وبحلول نهاية ذلك العام، بلغت ثروته حوالي 167 مليار دولار، واعتباراً من سبتمبرالماضي، بلغت صافي ثروته حوالي 265 مليار دولار أميركي.

ارتفاع أسهم شركة تسلا خلال جائحة كورونا

وأشارت 'سي أن بي سي' إن المحرك الأكبر لثروة ماسك هو سهم "تسلا"، الذي ارتفع خلال جائحة 'كورونا'، حيث كان سعر سهم 'تسلا' يحوم حول 30 دولاراً في يناير 2020، وبحلول يناير 2021، ارتفع السهم إلى ما يقرب من 300 دولار.

وقال جيمس بيثوكوكيس، محلل السياسة الاقتصادية في معهد أميركان إنتربرايز: 'إذا نظرت إلى قائمة أغنى الأميركيين، سواء كنا نتحدث عن إيلون ماسك أو جيف بيزوس، فإن السبب وراء ثراء الناس هو أنهم يبدؤون شركة وينمونها'.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق