عاجل

«المصدرين» تشيد بقرارات رد أعباء الصادرات: تحسن الوضع المالي للشركات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المصدرين» تشيد بقرارات رد أعباء الصادرات: تحسن الوضع المالي للشركات - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

قال الأمين العام لشعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد زكي، إنَّ القرارات الجديدة الخاصة برد أعباء الصادرات التي أعلن عنها وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، قادرة على زيادة التصدير وحجم الاستثمارات.

3 قطاعات تساهم في زيادة الصادرات

وأضاف «زكي»، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الإجراءات والتدابير الحكومية التي اتخذتها مؤخرا الخاصة بالتصدير، ركزت على النهوض بـ3 قطاعات خلال فترة زمنية تمتد 3 سنوات، وهي قطاع الصناعات التحويلية كثيفة التكنولوجيا، وقطاع الزراعة، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدولة «المالية» المتأخرات المستحقة

وأكد أن تخصيص وزارة المالية لجدولة المتأخرات المستحقة حتى مارس 2024 من خلال المنظومة الجديدة لرد الأعباء التصديرية، قرار صائب وإيجابي، مشيرا إلى أن القرار سيؤدي إلى توفير السيولة النقدية ما يحسن الوضع المالي للشركات المصدرة.

إجراءات دعم الصادرات

وقال إنَّ الحكومة تعمل على إجراءات تدعم التصدير، أبرزها سرعة صرف الدعم للصادرات خلال 90 يوما من تقديم المستندات، مضيفا: «طالبنا به في أكثر من حديث صحفي لاستغلال الدعم في خفض التكاليف والمساعدة في الوصول إلى أسعار تنافسية»، موضحا أن حساب المساهمة التكافلية من صافي الأرباح، خطوة هامة لإعادة التجارة إلى نصابها الصحيح عبر الاعتماد على التجار والصناع في بناء المجتمع طواعيةً.

وتابع، أن منظومة رد أعباء الصادرات تدعم الصناعة وتعزز قدرات المصنعين والمصدرين على التنافسية لتصل الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية كافة.

صادرات مصر خلال الربع الثاني من 2024

وحققت مصر صادرات غير بترولية بحجم 9.7 مليارات دولار خلال الربع الثاني من 2024، مقارنةً بحوالي 8.4 مليارات دولار خلال نفس الفترة من 2023، بنمو على أساس سنوي 15.5%، فيما سجلت قيمة الواردات المصرية غير البترولية 17.6 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2024، مقارنة بحوالي 15.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2023 بنمو سنوي 10.7%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق