عاجل

«أيام الرعب».. يوميات عائلة لبنانية نجت من القصف الإسرائيلي بأعجوبة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أيام الرعب».. يوميات عائلة لبنانية نجت من القصف الإسرائيلي بأعجوبة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

منازل هُدمت وأسر نزحت اضطراراً تاركة وراءها كل شىء فراراً من الموت، بعدما أصبحت منازلها فى مرمى نيران قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الضاحية الجنوبية من لبنان، فلا مكان آمن هناك تستريح فيه العائلات التى قضت ليالى طويلة فى العراء، قبل أن يتوجه بعضها إلى بيروت وشمال لبنان وجبل لبنان أو حتى سوريا، من بينها عائلة عبدالسلام خلف التى تركت منزلها بمنطقة الشياح على أطراف الضاحية، بعدما عاشت أياماً صعبة مع بدء قصف المنطقة.

f391b5e673.jpg

عائلة لبنانية نجت من الموت بأعجوبة

داخل منطقة الشياح الواقعة على أطراف الضاحية الجنوبية ببيروت، كانت عائلة «خلف» تعيش فى هدوء بمنزلها منذ عشرات السنين، لم يصبه مكروه ولم تستهدفه قوات الاحتلال التى قررت مؤخراً استهداف جميع البنايات السكنية بالضاحية الجنوبية بحثاً عن عناصر حزب الله اللبنانى، ما أثار الرعب فى نفوس المواطنين العُزل بحسب «خلف»: «عشنا فى بيتنا أجمل أيام حياتنا، اتولدنا هناك وربينا ولادنا وأحفادنا، وفجأة تحول الهدوء إلى رعب بعدما قصفت قوات الاحتلال المنازل فى الضاحية».

3cc3f9c29b.jpg

لم تفكر العائلة اللبنانية فى ترك منزلها قط، بل أُجبرت على مغادرته بعدما طال الخراب المنطقة خلال الأيام الماضية، ما اضطر العائلة لترك منزلها مع أخذ الاحتياجات الضرورية بحسب «خلف»: «كنا قاعدين فى هدوء لم ننو ترك منزلنا، وفجأة الضاحية الجميلة تحولت إلى كومات من الركام، البيوت تهدمت، والأسر اضطرت للمغادرة بعد الإصابات، تركنا كل شىء خلفنا ونجونا من الموت بأعجوبة».

تدمير الضاحية الجنوبية في لبنان

ساعات من الرعب عاشتها العائلة قبل الفرار من الموت بحسب عائلها: «عشنا ساعات وأياماً من الرعب، وحسيت بخطر على أسرتى بعد استشهاد أمين عام حزب الله، فقررت ترك المنزل سريعاً، ولجأت لأحد الأصدقاء فى بيروت للإقامة لديه، تركنا مدارس أولادنا التى توقفت، وتركنا أشغالنا ومكاتبنا التى أُغلقت، ظللنا فترة كبيرة محبوسين فى المنزل لم نخرج لكننا اضطررنا للخروج من شدة القصف».

ba7b7fb192.jpg

عائلات بأكلمها تركت منازلها ولجأت إلى الحدائق العامة للاحتماء فيها بعدما هُدمت منازلها، يقول «خلف»: «الوضع كارثى، الناس لجأت للحدائق العامة والملاجئ للاحتماء فيها، فيه منهم ضل فى منزله وفيه أسر غادرت إلى جبل لبنان وشمال البلاد وبيروت، ما ضل مناطق آمنة فى ضاحية بيروت التى تحولت إلى خراب شامل».

سيارة «خلف» كانت المنقذ الوحيد لعائلته التى فرت وتركت منزلها بعد قصف الضاحية الجنوبية: «أخدنا أغراضنا الضرورية فقط فى عربيتى ونقلت عائلتى على مراحل ونجونا من قصف الاحتلال الصهيونى اللى دمر الأخضر واليابس، وأقامت ابنتى وزوجتى فى مدينة عالية بجبل لبنان، واضطررت للإقامة لدى صديق فى بيروت».

ينفى «خلف» مزاعم إسرائيل بأن الضربات التى تنفذها قواتها تستهدف أسلحة «حزب الله» أو قياداته داخل المنازل السكنية، «ما عندنا أسلحة ولا مخبيين عناصر، فقط إسرائيل أرادت التخريب كما تفعل منذ عشرات السنين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق