عاجل

3 مكونات عند إضافتها إلى الشاي تجعله أكثر فائدة لصحتك.. جربها الآن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 مكونات عند إضافتها إلى الشاي تجعله أكثر فائدة لصحتك.. جربها الآن - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:02 مساءً

لا يزال الشاي مشروبًا أساسيًا لدى الكثير من الأشخاص خلال حياتهم اليومية، خاصةً خلال فترة الصباح، حتى إن البعض لا يستطيعون مواصلة حياتهم من دونه، لأنه يساعدهم على الشعور بالنشاط والحيوية عند ممارسة مهامهم بشكل أكثر فاعلية، كما يعتبره البعض وسيلة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، ولكن هناك 3 مكونات عند إضافتها إلى الشاي تجعله أكثر فائدة لصحتك، وفقًا لموقع «Times of India».

8073bfd405.jpg

3 مكونات عند أضافتها إلى الشاي تجعله أكثر فائدة لصحتك

الحبهان

إضافة الحبهان إلى الشاي من أفضل التوابل التي تساعد على خفض ضغط الدم، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، كما يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، ويعزز معدلات الحرق في الجسم، لذا فإن شرب الشاي بالحبهان بشكل منتظم يساعد على حرق الدهون بسهولة وتوفير الطاقة للجسم، وتعزيز الصحة بشكل عام.

كما أن  الحبهان يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويساعد في أكسجة الجلد، وبفضل احتوائه على المركبات المضادة للميكروبات لتنظيم صحة الأمعاء، يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي، ويقضي على أعراض عسر الهضم مثل انتفاخ البطن.

119c972089.jpg

الزنجبيل

على الرغم من أن التوابل والبهارات معروفة بوظيفتها بإضافة نكهة مميزة على الأكلات، لكنها لا تقتصر على إضافة طعم لذيذ للأطعمة، بل لها العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها «الزنجبيل»، الذي يحسن من نكهة الشاي ويضيف له فائدة صحية ويعمل على تعزيز الصحة العامة، وتحسين عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية، والمساعدة على إنقاص الوزن بشكل صحي وفعال، ويحتوي الزنجبيل على مركبات الشوجول والجينجيرول اللذان يعملان على  تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحفز الهضم وزيادة حرق السعرات الحرارية.

القرنقل يساعد على حرق الدهون بشكل أسهل

كما أن إضافة الشاي تجعله أكثر فائدة لصحتك، لأنه غني بالأوجينول، الذي يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتسريع عملية التمثيل الغذائي، ويمكن إضافته للشاي ليساعد على حرق الدهون بشكل أسهل، واستهلاك سعرات حرارية أقل خلال اليوم، ويستخدم لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخات لاحتوائه على مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الأنزيمات الهضمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق