عاجل

قبل التعافي من آثار إعصار «هيلين» المدمر.. «ميلتون» يهاجم أمريكا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل التعافي من آثار إعصار «هيلين» المدمر.. «ميلتون» يهاجم أمريكا - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

في وقت تبحث فيه الولايات المتحدة الأمريكية عن ضحايا إعصار هيلين وتحاول لملمة جراحها بعد الإعصار، فوجئت بإعصار جديد اسمه «ميلتون» والذي يزداد قوة مع مرور الوقت ومن المتوقع أن يبدأ بخليج المكسيك ثم يواصل التقدم نحو الولايات الجنوبية الأمريكية.

إعصار جديد يضرب الولايات المتحدة 

بدأ إعصار «ميلتون» في التكون في خليج المكسيك منذ أمس الأحد، ومن المتوقع أن يستمر ميلتون في تعزيز قوته، حتي يضرب ولاية فلوريدا التي لا تزال تتعافى من الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين، إذ أعلن المركز الوطني للأعاصير الأمريكي أن ميلتون من المتوقع أن تبدأ الأمطار الغزيرة والعواصف غدًا الثلاثاء، وسيصل الأربعاء إلى اليابسة كإعصار من الفئة 3، ثم يعزز من قوته ليصل إلى الفئة الـ4 أو الـ5، وستتجاوز رياح الإعصار 130 ميلاً في الساعة، مما يزيد من خطر الفيضانات على طول الساحل، بحسب شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

كما أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، حالة الطوارئ في 51 مقاطعة من أصل 67 مقاطعة، وإخلاء العديد من المستشفيات ودور الرعاية الصحية، وذلك بعد تحذيرات المركز الوطني للأعاصير، الذي قال إنَّ الأمطار قد تصل إلى 10 بوصات في بعض المناطق، مع توقع حدوث فيضانات على نطاق واسع، ويمكن أن تسبب «أضرارًا مدمرة» على فلوريدا، بحسب «سي بي إس» الأمريكية.

دمار «هيلين» الواسع

تستمر الولايات المتحدة في محاولة رفع الحطام الناتج عن إعصار «هيلين» الذي وصل إلى فلوريدا، يوم 26 سبتمبر الماضي، كإعصار قوي من الفئة 4، إذ تسبب في دمار هائل وأسفر عن مقتل 232 شخصًا في الولايات الجنوبية مثل جورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية وفرجينيا وتينيسي، حتي أصبح واحداً من أكثر الأعاصير دمارًا في التاريخ الأمريكي منذ إعصار كاترينا عام 2005، بحسب «CNN» الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق