عاجل

مشروع قانون المالية لسنة 2025 يقترح الإعفاء من المعاليم الديوانية عند توريد واقيات الحمل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروع قانون المالية لسنة 2025 يقترح الإعفاء من المعاليم الديوانية عند توريد واقيات الحمل - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:56 مساءً

مشروع قانون المالية لسنة 2025 يقترح الإعفاء من المعاليم الديوانية عند توريد واقيات الحمل

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 17 - 10 - 2024

2330141
يقترح مشروع قانون المالية لسنة 2025، إعفاء الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري من المعاليم الديوانية والمعلوم المهني لفائدة صندوق تنمية القدرة التنافسية في قطاعات الصناعة والخدمات والصناعات التقليدية المستوجبة بعنوان توريد واقيات منع الحمل.
ويهدف هذا الإجراء، الذي تضمنه الفصل 24 من مشروع قانون المالية الجديد إلى تعزيز دور الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري في التوقي من الأمراض المعدية.
ويشمل الإعفاء من المعاليم الديوانية توريد الديوان واقيات منع الحمل المدرجة بالبند التعريفي م 40.14 من تعريفة، وفق ما تضمنّه شرح الأسباب مشيرا إلى أن توريد هذه الواقيات كان يخضع إلى المعاليم الديوانية بنسبة 30 بالمائة مع عدم احتساب الأداء على القيمة المضافة تطبيقا لأحكام الفصل 31 من القانون عدد 53 لسنة 2015 المؤرخ في 25 ديسمبر 2015 بقانون المالية لسنة 2016.
وأبرزت وثيقة شرح الأسباب المرافقة للفصل 24 من المشروع، أن مقترح توقيف العمل بالمعاليم الديوانية وبالمعلوم المهني الموظف لفائدة صندوق دعم القدرة التنافسية في قطاعات الصناعة والخدمات والصناعات التقليدية يهدف الى تنفيذ سياسة الدولة في التوقي من الأمراض المعدية وذلك بتوفير واقيات الحمل وتوزيعها مجانا على المندوبيات الجهوية الراجعة له بالنظر ومراكز الصحة الأساسية بكامل الجهات.
ويهدف الإعفاء، إلى تفادي تحمّل الديوان أعباء مالية إضافية من شأنها أن تؤثر سلبا على تنفيذ البرامج والمخططات التي يقوم بها في إطار التحكّم في النمو الديمغرافي والتوقي من الأمراض المعدية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق