عاجل

ماذا تعرف عن إبراهيم خير الله حارس مرمى البحرين؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن إبراهيم خير الله حارس مرمى البحرين؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:57 مساءً

تدرَّج إبراهيم خير الله، حارس مرمى منتخب البحرين الأول لكرة القدم، مع الفئات السنية بنادي الشباب في بلاده، وصولًا إلى الفريق الأول، كما مثَّل في تلك المرحلة فئات المنتخبات المختلفة، وانطلق منها لخوض تجارب عدة، وارتدى قميص منتخب بلاده للمرة الأولى عام 2012 في المباراة أمام اليمن ضمن تصفيات كأس آسيا.
ولفت خير الله الانتباه إليه ببنيته الجسدية الكبيرة، وحصد جائزة أفضل لاعبٍ بعد أن نجح في التصدي لركلة جزاءٍ، نفذها سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي، في المواجهة التي انتهت بالتعادل دون أهدافٍ، الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، يبلغ طول الحارس 1.82، وهو من مواليد 24 سبتمبر 1992 «32 عامًا».
وبدأ خير الله مسيرته في صفوف الشباب ببنيةٍ أقل نسبيًّا مما ظهر بها في مواجهة السعودية، وأخذت بالازدياد تدريجيًّا في تجاربه التالية.
ويتميز الحارس البحريني ببراعةٍ كبيرةٍ في التصدي لركلات الجزاء، إذ نجح في التصفيات الآسيوية الأولية، نوفمبر الماضي، في التصدي لركلةٍ أمام اليمن خلال المباراة التي كسبها منتخب بلاده 2ـ0.
كذلك يملك سجلًّا محليًّا كبيرًا في هذا الجانب، حيث حسم لفريقه الأهلي لقب كأس الملك الموسم الماضي أمام المحرق بعد أن وصلت المواجهة إلى ركلات الترجيح بالتصدي لأربعٍ منها.
وتنقَّل حارس المنتخب بين فرقٍ عدة، منها الحد، الأهلي، الرفاع، الحالة، الخالدية، ويلعب حاليًّا للأهلي منذ عام 2022.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق