عاجل

“ارسم عقلي” تطبيق ذكاء اصطناعي لتعرف الحال النفسية للأطفال  - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“ارسم عقلي” تطبيق ذكاء اصطناعي لتعرف الحال النفسية للأطفال  - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:13 مساءً

تعرض جامعة الإمارات العربية المتحدة، خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 ثمانية مشاريع بحثية وابتكارات تكنولوجية رائدة من تطوير باحثي وطلاب الجامعة. وأكد سعادة الأستاذ الدكتور أحمد الرئيسي من جامعة الإمارات أن مشاركة الجامعة في جيتكس تعكس التزامها بتقديم حلول مبتكرة في مواجهة التحديات الرقمية، ودعم الابتكار من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبيانات، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز الثقة الرقمية وتطوير حلول مستدامة في القطاع التكنولوجي بالتعاون مع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص.

تطبيق “ارسم عقلي”:

من أبرز المشاريع التي شاركت في المعرض، تطبيق “ارسم عقلي” المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق مصمم خصوصًا لتحليل رسومات الأطفال بهدف الكشف عن المؤشرات النفسية المرتبطة بهذه الرسومات.

 طُوّر هذا التطبيق تحت إشراف الدكتور محمد مسعد، وقدمته طالبات كلية تقنية المعلومات: عائشة النقبي، وسارة النقبي، وروان مبارك، وعائشة العدوي.

وبالإضافة إلى هذا المشروع المبتكر، قدمت الجامعة مشروعات أخرى، تتضمن: مشروع “الحوسبة العالية الأداء HPC”، و”المساعد والمعلم الافتراضي UAEUBot”، و”آليات الحفاظ على الخصوصية في الاستشعار الجماعي عبر الهاتف المحمول”.

ومن المشاريع البارزة الأخرى: مشروع “تعرّف الكائنات الثلاثي الأبعاد باستخدام التعلم الآلي للغة الإشارة العربية”، وفي إطار الذكاء الاصطناعي في التعليم، قدم الطالب محمد شتو مشروع “Mathly”، وهو تطبيق قائم على الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول تعليمية في الرياضيات.

أما كلية الهندسة في جامعة الإمارات، فقد عرضت ثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والاتصالات، منها: مشروع “الزراعة والمدن الذكية”، وفي قطاع الاتصالات، عُرض مشروع لتطوير هوائيات مطبوعة بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، 

كما شاركت الجامعة بمشروع “الطائرة المُسيرة” الذي قدمه الطالب تميم عمر بإشراف الدكتور أمين المتوكل، رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق