عاجل

مانشستر يونايتد.. خسارة الأموال تتزايد بسبب الإصابات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مانشستر يونايتد.. خسارة الأموال تتزايد بسبب الإصابات - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:27 مساءً

ذكر تقرير إعلامي أن فريق مانشستر يونايتد هو أكثر فريق تكبد أموالًا بسبب الإصابات التي لحقت بلاعبيه في الموسم الماضي، مقارنة ببقية فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن احتلال مانشستر يونايتد للمركز الثامن في نهاية موسم 2023ـ 2024، هو أقل مركز احتله الفريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث اشتكى المدرب الهولندي إريك تين هاج بانتظام من قائمة إصابات الفريق مع تقدم الموسم.
وتقدر التكلفة المالية التي تكبدها مانشستر يونايتد بسبب الإصابات بـ39،81 مليون جنيه إسترليني «52 مليون دولار»، وفقًا لبيانات مؤشر إصابات كرة القدم الأوروبية للرجال الذي أعدته مجموعة «هاودن» العالمية للتأمين، والتي تم نشرها الثلاثاء.
وتم احتساب التكلفة عن طريق ضرب الراتب الأساسي اليومي للاعب المصاب في عدد الأيام التي كان غير جاهز فيها بسبب الإصابة.
وكشف التقرير أن مانشستر يونايتد عانى من 75 حالة إصابة طوال الموسم، ليحتل المركز الثاني خلف نيوكاسل الذي عانى من 76 إصابة، وسجل تشيلسي أعلى متوسط تكلفة 540 ألف جنيه إسترليني لكل إصابة، وثاني أعلى تكلفة إجمالية بمبلغ 30،22 مليون جنية إسترليني.
وعانى مانشستر سيتي، بطل الدوري، من 57 إصابة، وبلغت تكلفة تلك الإصابات 27 مليون جنيه إسترليني.
شكل الدوري الإنجليزي الممتاز 44 في المئة من تكاليف الإصابات عبر الدوريات الخمسة الكبرى، ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب دفع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر الرواتب.
وبلغت تكلفة الإصابات في الدوري الإنجليزي 265،8 مليون جنيه إسترليني من أصل 610،2 مليون جنيه إسترليني.
وقال جيمس بوروز، رئيس قسم الرياضة في «هاودن» إن البيانات «تؤكد على المطالب البدنية المتزايدة باستمرار على اللاعبين».
وأضاف: «مع تكثيف جدول المباريات وتوسيع المسابقات محليًا ودوليًا، نرى المزيد من اللاعبين يغيبون عن الملاعب لفترات أطول، مع ارتفاع ملحوظ بنسبة 5% في تكاليف الإصابة هذا الموسم وحده».
وسجلت رابطة الدوري الإنجليزي انخفاضًا في عدد الإصابات المسجلة، من 944 في موسم 2022ـ 2023 إلى 915 إصابة في الموسم الماضي.
وكانت رابطة الدوري الألماني «بوندسليجا» سجلت أعلى عدد من الإصابات للموسم الثاني على التوالي بواقع 1255 إصابة في موسم 2023ـ2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق