اجتماع وزاري في الرياض| توقيع شراكة استراتيجية بين السعودية والفلبين في الطاقة والتحول الرقمى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 04:19 مساءً

لقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبيني

لقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبيني

واس

استقبل الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، اليوم في الرياض وزير الطاقة في جمهورية الفلبين، رافائيل لوتيلا، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي واستكشاف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

توقيع مذكرة تفاهم

وعقب الاجتماع، أبرم وزير الطاقة مذكرة تفاهم مع الوزير الفلبيني، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة المختلفة، إذ شملت المذكرة مجالات البترول والبتروكيماويات والغاز والكهرباء، بالإضافة إلى الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

لقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبينيلقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبينيلقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبينيلقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبيني

 كما تم مناقشة تطوير التعاون في مجال الاقتصاد الدائري للكربون وتقنياته، التي تسعى للحد من آثار تغير المناخ من خلال تقنيات مثل التقاط الكربون وإعادة استخدامه وتخزينه.

تعزيز التعاون المشترك 

علاوة على ذلك، تطرقت المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والابتكار، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي. وتم التأكيد على أهمية بناء شراكات نوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المرتبطة بكافة قطاعات الطاقة، فضلاً عن تطوير واستخدام المواد البوليميرية المستدامة في قطاع البناء والقطاعات الأخرى.

لقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبيني
لقاء وزيرى الطاقة السعودي والفلبيني
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق