عاجل

وزير المياه يؤكد أهمية تطبيق برامج توزيع المياه حسب الخطط المعلنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أكد وزير المياه والري رائد أبو السعود، الأحد، أهمية تركيز الجهود على تطبيق برامج توزيع المياه حسب الخطط المعلنة والاستعجال باستكمال كامل الاستعدادات لموسم الشتاء ومتابعة شكاوى المواطنين.

وقال أبو السعود خلال جولة في إربد اليوم الأحد، للوقوف على واقع خدمات تزويد المياه التقى خلالها محافظ إربد رضوان العتوم والمدير العام لشركة مياه اليرموك محمد العمايرة، إن الحكومة تتابع عن كثب تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لخدمة المواطن في ظل تزايد تحديات المياه وتأمينه باحتياجاته، مؤكداً أن الوزارة تولي أهمية قصوى في متابعة أي ملاحظات من المواطنين تتصل بضعف التزويد المائي.

‎وأضاف أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة الأداء وإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين، وتأمين احتياجات المياه في جميع مناطق المملكة بالإسراع بتأمين مصادر مياه إضافية ونقل كميات معززة لبعض مناطق تعاني شحاً في التزويد المائي.

‎وأشار الوزير إلى أن خطط الوزارة وشركات المياه ستتمكن من مواجهة كل الضغوطات التي يواجهها القطاع وتحقق تحسنا ملحوظا في التزويد المائي وتوفير المياه لغايات الاستخدام المنزلي في معظم المناطق.

واستمع الوزير في شركة مياه اليرموك من مديرها العام والمعنيين، إلى شرح مفصل عن سير عمل عدد من المشاريع، خاصة خفض الفاقد لتحسين التزويد للمواطنين واستبدال العدادات، وتحسين عمليات الفوترة وزيادة قارئي العدادات والجباة للتخفيف على المواطنين، موعزا بمتابعة جميع المشاريع وفق أفضل المواصفات.

وتشمل المشاريع الحالية، إنشاء محطة تحلية وخطوط ناقلة في محافظة عجلون بتكلفة 10 ملايين دينار، وإقامة مشاريع في لواء بني كنانة في إربد بقيمة 65 مليون يورو تشمل خط مياه 700 ملم من خزان زبدا إلى سما الروسان، وخزانا بسعة 16 ألف متر مكعب في سما الروسان، وخزانا بسعة ألف متر مكعب في حبراص، وتغيير شبكات معظم مناطق اللواء واستبدال العدادات، وكذلك مشروع توسعة محطة تنقية الرمثا بقيمة 68 مليون يورو لشمول معظم المناطق بخدمات الصرف الصحي ورفع كفاءة المحطة.

وطلب الوزير من المعنيين في شركة مياه اليرموك بمتابعة جميع الملاحظات بما يعود على المواطنين بأفضل الخدمات وتجويد مستوى الخدمة المقدمة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق