عاجل

عاجل - سائقو التكسي: نرفض ادارة التطبيق الخاص بالتكسي الاصفر من قبل شركات خاصة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
جو 24 :

خاص - قال رئيس النقابة العامة لسائقي التكسي الأصفر بالإنابة، محمد شحادة الحديد، إن النقابة ترفض أن تتمّ إدارة تطبيق النقل الذكي المخصص للتكسي الأصفر من قبل أي شركة خاصة، مشددا على أن النقابة هي التي طرحت فكرة "تطبيق التكسي الأصفر" على أن تتمّ إدارته من قبل النقابة وأمانة عمان وهيئة تنظيم النقل، وليس أي شركة خاصة.

وأضاف الحديد لـ الاردن24 أن النقابة لديها دراسة كاملة حول هذا المشروع الذي تمّ طرحه على أمانة عمان باعتبارها الجهة المشرفة على التكسي الأصفر في العاصمة، وعلى هيئة تنظيم قطاع النقل نظرا لكونها الجهة التي تُشرف على التكسي في المحافظات.

وجدد الحديد تأكيده على أن هذا الملف بجب أن يُدار بالتشارك بين الجهات الثلاث كونها صاحبة الاختصاص في كلّ منطقة، على أن يتمّ شمول المحافظات أيضا بالتطبيق.

وأكد الحديد رفض النقابة إحالة المشروع على أي جهة؛ سواء شركات خاصة أو جهات أخرى لإدارة هذا التطبيق عن طريق العطاءات.

وشدد الحديد عل أن هذا المشروع يجب أن يُدار من قبل النقابة، وعدم السماح بإدارته من قبل أي جهة أخرى كون النقابة هي صاحبة المشروع وهي التي تقدّمت به لأمانة عمان وهيئة تنظيم قطاع النقل.

ولفت الحديد إلى أن النقابة تفاجأت بالتصريحات المنسوبة لأمانة عمان والتي يتحدّث فيها عن المشروع وآليات تطبيقه دون الرجوع إلى شركاء الأمانة في هذا المشروع.

وكان المدير التنفيذي للنقل في أمانة عمان، رياض الخرابشة، قال إن الأمانة تعتزم إصدار تطبيق نقل ذكي للتكسي الأصفر أسوة بتطبيقات النقل الأخرى، مشيرا إلى أن إطلاق المشروع سيتمّ من خلال صيغة مشاركة بالتعاون مع القطاع الخاص وأمانة عمان ومكاتب التكسي الأصفر والسائقين، موضحا أن استخدام التطبيق سيكون بكلفة أقل على الراكب من حيث كلف الرحلة، وعلى السائق من حيث النسبة المدفوعة، من التطبيقات الأخرى.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق