عاجل

أفكار لتنظيم مكتب الدراسة وتزيينه في المنزل المعاصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أفكار لتنظيم مكتب الدراسة وتزيينه في المنزل المعاصر - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:57 صباحاً

بعد تحديد الركن المنزلي، الذي "سيستضيف" مكتب الدراسة، وتأثيث الأخير، يجدر بك التفكير في كيف سيبدو الأخير، وكيف ستشعرين حيال ذلك؟
لذلك، ستساعدك السطور الآتية، في تنظيم وتزيين مكتب الدراسة في المنزل، مع مراعاة عوام أساسية في الديكور.
3 عوامل لمراعاتنها في الديكور

يُستخدم مكتب الدراسة، في المنزل، من شخص واحد، لذلك يجب على الأخير أن يجلس بهدوء، في هذه المساحة، وأن يُركّز. يتحقّق ذلك، إذا كان مكتب الدراسة يتضمن عناصر مُنتقاة بعناية، ومساعدة في منحه مظهرًا فريدًا. لتحقيق ذلك، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها، عند تزيين مكتب الدراسة في المنزل.

    نظام الألوان: إذا كنتِ ترغبين في تزيين مكتب الدراسة في المنزل، عليك اختيار الألوان المتوافقة مع المساحة. في هذا الإطار، يمكن أن توفر النغمات الفاتحة تأثيرًا مُهدئًا، بينما تحقّق النغمات الداكنة مظهرًا أنيقًا، وعصريًّا.
    أثاث موفر للمساحة: أحد أفضل عناصر الديكور، في ركن الدراسة، مكتب مصنوعة من الخشب أو المعدن مع أدراج، ما يسمح لك بتخزين العناصر غير المستخدمة وعدم جعل الطاولة تبدو مزدحمة.
    حجم المكتب: يجب الانتباه إلى حجم المكتب، مع مراعاة عدم جعل الغرفة تبدو مزدحمة للغاية.

أفكار التزيين لطاولة الدراسة

يساعد تزيين مكتب الدراسة، في "نسج" بيئة مُشجّعة على التعلّم ،والإبداع. في السطور الآتية، اكتشفي طرقًا عمليّة لتحسين مظهر طاولة الدراسة الخاصة بك.
الأزهار والنباتات
تُزيّن الأزهار، بألوانها النابضة بالحياة، ورائحتها اللطيفة، مكتب الدراسة في المنزل، فهي تُضفي جمالًا طبيعيًّا، ولمسةً منعشةً، وتخلق جوًّا إيجابيًّا. في هذا الإطار، يمكنك وضع مزهرية صغيرة، مع ملئها بالأزهار الطبيعية، مثل: الورود أو عباد الشمس، في زاوية مكتب الدراسة. أمّا إذا لم تتمكني من الحصول على الأزهار الطبيعية، بسهولة، استخدمي الأزهار الاصطناعية المصنوعة من الورق أو البلاستيك. أضيفي إلى الأزهار، تعمل النباتات المنزلية على تحسين مظهر مكتب الدراسة في المنزل، فهي تجعل الهواء نقيًا. ومن المفضل إذا كان جل وقتك منقضيًا في الدراسة، اختيار نباتات تتطلب القليل من الصيانة، والعناية، ومنها: السرخس، واليشم، والفيلوديندرون. ضعي النباتات، على جانبي الطاولة.
ملصقات الحائط
على الجدار، حيث يتمركز مكتب الدراسة، في المنزل، يصح التزيين بالملصقات أو اللوحات، ما يلوّن المساحة المذكورة.
القرطاسية
مكتب خاص بأنثى
يعدّ تزيين طاولة الدراسة بالقرطاسية، أمرًا ممتعًا وعمليًّا. في هذا الإطار، اختاري بعض أدوات تنظيم طاولة الدراسة للحفاظ على الأشياء مرتبة، مثل: حوامل الأقلام، والصواني، وحتى الأكواب، والجرار. وجربي القرطاسية الملونة، مثل: الأقلام الزاهية أو الدفاتر أو حتى المصباح الملون.
الأرفف
تساعد الأرفف الفارغة في تخزين الأشياء، وعرضها، لا سيما الكتب، والأقلام، ومواد الدراسة. تُصنع الأرفف من مواد مختلفة، ومنها: المعدن، والخشب، وما إلى ذلك. هي بمثابة منصات صغيرة مثبتة على الحائط، حيث يمكنك تنظيم أغراضك، وإظهار الأشياء المرغوب بها، مثل: الصور...
مصباح الطاولة
سطح المكتب مزدان بمصباح جانبي وأزهار طبيعية ولوحة (الصورة من unsplash)
من الضرورة حضور مصباح الطاولة، فهو يصدر ضوءًا إضافيًّا، ويساعد عينيك على على الرؤية بشكل أفضل، عند القراءة، أو كتابة الملاحظات، إضافة إلى التوهج المريح في مساحة الدراسة الخاصّة بك. يمكن اختيار مصباح، باللون المفضل لديك، أو التصميم الذي يعجبك.
الشموع
يمكن للشموع أن تضيف لمسة جمالية إلى طاولة الدراسة الخاصّة بك، لا سيما الشموع الصغيرة المعطرة، أو الشموع الزخرفية، التي تتفق وأسلوبك. ضعي الشموع، في حاملات شموع لطيفة، ودعيها تبثّ ضوءًا ناعمًا، وتشيع جوًّا هادئًا، ما يجعل وقت الدراسة أكثر متعةً. لكن، تأكدي من إبعاد الشموع عن الأوراق، والستائر، من أجل السلامة.
الديكور الموسمي
إضافة لمسات موسمية إلى طاولة الدراسة الخاصة بك، يضفي لمسة من المرح، والتغيير على مساحتك؛ في الربيع، اختاري الأزهار الطبيعية، أو الأحواض الملونة. وفي إطار ديكور الخريف، اختاري الزخارف ذات الألوان الدافئة. أما في الشتاء، يتطلب الأمر ديكورات ذات ألوان باردة، مثل: التماثيل الصغيرة ذات الطابع الشتوي.

قد يهمك أيضــــاً:

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

أفكار عملية لتصميم ديكورات المكاتب الصغيرة في المنازل الضيقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق