“دبي للإنترنت” تعرض الإمكانات الواعدة للذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“دبي للإنترنت” تعرض الإمكانات الواعدة للذكاء الاصطناعي في جيتكس جلوبال 2024 - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:40 مساءً

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، أكبر وجهة لشركات التكنولوجيا في المنطقة، استعدادها للمشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيقام خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 من أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على الإمكانات الواعدة للتكنولوجيا الناشئة لا سيما الذكاء الاصطناعي في بناء اقتصادات مستدامة ومستقبل مزدهر.

وستعرض المدينة خلال الحدث مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في القطاع، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة مثل التصنيع، وإدارة العملاء، والتنقل. ومن الأمثلة على ذلك شركة (بهاج ديجيتال) BHAG Digital، التي تقدم حلولاً مبتكرة للثورة الصناعية الرابعة، وشركة (سبرينكلر) المتخصصة في إدارة تجربة العملاء.

شراكة مع معرض جيتس جلوبال 2024:

تُعدّ مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم شريك المعرفة لمعرض جيتكس جلوبال، الذي يستقطب أكثر من 6,500 عارض من أبرز العلامات التجارية من 180 دولة حول العالم.

وسوف تتمحور نسخة هذا العام من حدث التكنولوجيا الأكبر من نوعه على مستوى العالم حول التطبيقات الفعلية للذكاء الاصطناعي في مجالات التمويل والصحة والتعليم، فضلًا عن قطاع التنقّل العالمي في المستقبل والتحول في مجال الطاقة وآخر التوجهات المرتبطة بمراكز البيانات.

وقال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت: “تواصل مدينة دبي للإنترنت التزامها الراسخ بتحقيق مهمتها المتمثلة في توفير بيئة أعمال متخصصة محفزة للابتكار، إذ تأتي مشاركتنا في معرض جيتكس جلوبال ضمن جهودنا الرامية إلى تعزيز هذه البيئة القائمة على التعاون في سبيل الابتكار. ويسرّنا أن نتقدّم بدعوة مفتوحة للجميع للاطلاع على ما نقوم به في مجمعنا الرائد على صعيد تطويع إمكانات التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، لبناء مستقبل مشرق وواعد للجميع بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33”.

دعم الشركات الناشئة:

ستغتنم المدينة فرصة مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال، لتسليط الضوء على الشركات المبتكرة التي تسهم اليوم في تعزيز مرونة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي. ومنها: شركة (بهاج ديجيتال) التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في عمليات التصنيع عبر حلول الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، علمًا أنها تشارك أيضًا في برنامج (NextGenFDI) التابع لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالإضافة إلى هذه الشركة، سوف تنضم منصة إدارة تجربة العملاء الموحدة (سبرينكلر)، التي أعلنت افتتاح مكتبها الجديد في مدينة دبي للإنترنت خلال فعاليات معرض جيتكس العام الماضي، إلى منظومة مدينة دبي للإنترنت الرائدة هذا العام.

وستوفر مدينة دبي للإنترنت منصة للشركات الناشئة الواعدة، مثل شركة جرامبل، المتخصصة في الاتصالات القائمة على الذكاء الاصطناعي، التي ستسلط الضوء على عميل الذكاء الاصطناعي المخصص لمدينة دبي للإنترنت.

وبدورها تستعد شركة تكنولوجيا السيارات الإماراتية (سولمي) لعرض أول دراجة نارية كهربائية بالكامل معتمدة للطرق في المنطقة على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024.

وسوف يحظى زوّار جناح مدينة دبي للإنترنت بفرصة استكشاف نقطة الالتقاء بين التكنولوجيا والابتكار، والتي ترسم معالم المستقبل من خلال تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تقدّمها جهات مشاركة من مدينة دبي للإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة دبي للإنترنت، تضم أكثر من 29 ألف متخصص من ألمع الخبراء في مجال التكنولوجيا حول العالم، وستشارك في معرض جيتكس جلوبال من خلال جناحها القائم في القاعة رقم 2 من مركز دبي التجاري العالمي.

وتدعم مجموعة تيكوم للسنة الثانية على التوالي المركز الإعلامي الخاص بمعرض جيتكس، لتزويد المتحدّثين والمشاركين بمساحة خاصة للتواصل مع خبراء الإعلام المشاركين في هذا المعرض من كافة أنحاء العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق