أهم الترقيات المُتوقعة في حاسوب iMac القادم من آبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهم الترقيات المُتوقعة في حاسوب iMac القادم من آبل - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

من المُتوقع أن تعقد شركة آبل حدثًا جديدًا هذا الخريف، ومن المُتوقع أن يكون في شهر أكتوبر الجاري، وأن تُعلن خلاله الجيل الجديد من جهاز آيباد ميني، وبعض حواسيب ماك ومنها: حاسوب iMac المكتبي.

من المُتوقع أن يحصل حاسوب iMac المكتبي على ترقيات مهمة لتعزيز الأداء، مع تغييرات في المنافذ لتسهيل توصيل الملحقات الخارجية، وغير ذلك.

وفيما يلي سنذكر أبرز الترقيات المُتوقعة في حاسوب iMac القادم من آبل:

1- يعمل بمعالج M4 الجديد:

حدّثت آبل جهاز iMac آخر مرة في أكتوبر الماضي، فقد أطلقت إصدارًا يعمل بمعالج M3 بدلًا من معالج M1، ومن المُتوقع أن تُعلن إصدارًا جديدًا هذا العام يعمل بمعالج M4.

سيؤدي هذا إلى ترقية المعالج في جهاز iMac من معالج يتضمن وحدة معالجة مركزية مكونة من ثماني نويات إلى معالج يتضمن وحدة معالجة مركزية مكونة من عشر نويات، وهو ما يمثل تحسنًا في الأداء بنسبة تتراوح بين 20% و 25% تقريبًا.

2- ملحقات Magic مع منفذ من نوع USB-C:

من المُتوقع أن تحوّل آبل منافذ الشحن في جميع أجهزتها الجديدة من نوع Lightning إلى نوع USB-C بحلول نهاية هذا العام للامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي.

لذلك، من المُتوقع أن يتوفر منفذًا من نوع USB-C في ملحقات Magic التي تُستخدم مع حاسوب iMac الجديد، ويشمل ذلك: الماوس (Magic Mouse)، ولوحة المفاتيح (Magic Keyboard)، ولوحة التتبع (Magic Trackpad).

3- ذاكرة وصول عشوائي بسعة كبيرة:

أشار تقرير سابق من بلومبرغ إلى أن جميع حواسيب ماك التي تعمل بمعالج M4 ستأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة تبدأ من 16 جيجابايت، وينطبق هذا أيضًا على حاسوب iMac المكتبي المزود بمعالج M4، لذلك من المُتوقع أن تأتي جميع طرز iMac الأساسية مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة قدرها 16 جيجابايت، مع خيار الترقية إلى سعة قدرها 32 جيجابايت.

وللمقارنة، يبلغ الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في جهاز iMac M3 المتوفر حاليًا 24 جيجابايت.

4- المزيد من المنافذ من نوع Thunderbolt:

يحتوي الطراز الأساسي من حاسوب iMac الذي يبلغ مقاسه 24 بوصة على منفذين من نوع Thunderbolt، وأما الطرز الأخرى فتحتوي على منفذين من نوع Thunderbolt ومنفذين من نوع USB-C.

في هذا العام، من المُتوقع أن تزيد آبل عدد المنافذ في الطراز الأساسي، ومن المُتوقع أن تكون جميع المنافذ الأربعة في طرز iMac غير الطراز الأساسي من نوع Thunderbolt.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق