عاجل

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تقرّ بشفافية الانتخابات الرئاسية بتونس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تقرّ بشفافية الانتخابات الرئاسية بتونس - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 08:19 مساءً

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تقرّ بشفافية الانتخابات الرئاسية بتونس

نشر في صحفيو صفاقس يوم 09 - 10 - 2024

1216512
أكدت الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات والمنازعات الانتخابية بالمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في تقريرها النهائي على سلامة وشفافية الانتخابات الرئاسية التي أجريت بتونس يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وفق بلاغ اصدرته.
وفي هذا السياق، أكد البشير سعيد الرئيس الأول للمحكمة أن "مراقبة العملية الانتخابية في دورها الأول تمت وفق المعايير الدولية والشفافية المستوجبة ولم تلاحظ هيئة مراقبة الانتخابات المنبثقة عن المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم، ما من شأنه أن يدعو للاحتراز أو التثريب ملاحظة أن الناخبون قد مارسوا واجبهم الانتخابي دون إكراه أو تأثير". وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم بتونس تحتكم إلى هيئة لمراقبة الانتخابات والمنازعات الانتخابية بوصفها مراقبا دوليا وفق أحكام الرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 115 بتاريخ 4 أكتوبر 2023. وفي هذا الإطار سجلت المحكمة حضورا متميزا في عديد الدول والأقطار آخرها دورها المتميز في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق