عاجل

طريقة منع محتوى المثلية الجنسية من الوصول لأبنائك.. يتفرجوا وإنت مطمن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة منع محتوى المثلية الجنسية من الوصول لأبنائك.. يتفرجوا وإنت مطمن - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:04 مساءً

منع محتوى المثلية الجنسية من المنصات التي يشاهدها الأبناء قضية تثير الكثير من الأسئلة حول حقوق الطفل وحماية القيم المجتمعية، ففي السنوات الأخيرة ازدادت المخاوف بشأن تأثير هذا المحتوى على الأطفال والشباب، ما دفع العديد من الحكومات والمنظمات إلى اتخاذ إجراءات للحد من انتشاره، لذا أطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

منع محتوى المثلية الجنسية عن أبنائك

ويمكن للوالدين منع محتوى المثلية الجنسية أو المحتوى الذي يتضمن مشاهد غير لائقة أو ملائمة للأبناء الأطفال والمراهقين خاصة المنصات الأوروبية التي قد تعرض أعمالًا فنية ودرامية قد لا تتوافق مع العادات والتقاليد الشرقية، لذا يمكنك منع بعض المسلسلات والأفلام من العرض في حسابك في نتفليكس نهائيًا، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- ادخل لحسابك في المنصة وافتح الملف الشخصي الخاص بك.

- من الملف الشخصي الخاص بك اضغط على خيار القيود على المشاهدة.

- ستطلب منك كلمة المرور لحسابك قم بإدخالها.

- ستلاحظ بعدها وجود خانة فارغة يمكنك من خلالها كتابة اسم المسلسل أو الفيلم الذي لا تريد عرضه في حسابك في نتفليكس ثم اضغط على «حفظ» وسيتم حظر هذا المسلسل من حسابك. 

وكان إنشاء حساب خاص بالأطفال إحدى خطوات حماية الأطفال من المحتوى والأعمال الدرامية التي قد لا تُناسب أعمارهم أو ثقافتهم، وذلك من خلال إنشاء ملفات شخصية فردية بتصنيفات نضج مخصّصة للتحكم في أنواع العروض التلفزيونية والأفلام التي يمكن للأطفال والأشخاص الآخرين مشاهدتها، وبالتالي منع الأفلام والمسلسلات التي تتضمن لقطات جنسية أو ألفاظ نابية.

تقييد المحتوى

وعلى منصة تيك توك، التي تستقطب العديد من الأطفال والمراهقين خلال الآونة الأخيرة، تتيح المنصة ميزة وضع تقييد المحتوى التي تحدّ من انتشار المحتوى الذي قد لا يتقبله الجميع، مثل المحتوى الذي يتضمن موضوعات مخصصة للبالغين أو معقدة، ويمكن تشغيل وضع تقييد المحتوى أو إيقاف تشغيله في أي وقت، ويمكن للوالدين والأوصياء أيضًا إدارة وضع تقييد المحتوى للمراهقين من خلال ربط الحسابات للعائلة للوالدين والأوصياء والمراهقين بتخصيص إعدادات الأمان بناءً على الاحتياجات الفردية.

كما توفر منصة يوتيوب ميزة وضع تقييد المحتوى يمكنك استخدامها لمساعدتك في حجب المحتوى الذي يُحتمَل أن يكون مخصّصًا للبالغين، والذي قد تفضّل أنت أو أفراد آخرون يستخدمون جهازك عدم مشاهدته، وبالتالي يصبح المحتوى الذي يشاهده أبناؤك محمي باستمرار وتحت عناية الوالدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق