عاجل

مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز .. والبرازيل للتعويض - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز .. والبرازيل للتعويض - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:35 مساءً

مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز .. والبرازيل للتعويض

نشر في الشروق يوم 09 - 10 - 2024

2329144
يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده لقيادته في الجولتين التاسعة والعاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، في حين تأمل البرازيل في تعويض خسائرها عندما تحلّ ضيفة على تشيلي قبل أن تستقبل البيرو.
وحصل المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الموحدة على جرعة ثقة إضافية بانضمام قائده صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات لمواجهتي فنزويلا في عقر دارها الخميس، قبل أن يستقبل بوليفيا في العاصمة بوينس أيريس في 15 الشهر الحالي.
وتعززت ثقة الأرجنتين في قدرة ميسي (37 عامًا) على المشاركة بعد تعافيه من إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال الفوز على كولومبيا 1 - 0 بعد التمديد في نهائي مسابقة كوبا أميركا, ليغيب عن مباراتي بلاده خلال الجولتين الماضيتين من التصفيات التي شهدت الفوز على تشيلي (3 - 0) والخسارة أمام كولومبيا (0 - 1).
وتتفوق الأرجنتين عندما تواجه فنزويلا، حيث لم تهزم في آخر سبع مباريات، كما خسرت مرتين فقط في 28 مواجهة, ولكنها ستخوض المواجهة المقبلة في غياب ماركوس أكونيا وأليخاندرو غارناتشو بسبب الإصابة، في حين يغيب الحارس إيميليانو مارتينيس للإيقاف بسبب سلوكه بعد الخسارة أمام كولومبيا.
وفي المقابل، تتساوى فنزويلا "السادسة" بإشراف المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا مع البرازيل "الخامسة"، برصيد 10 نقاط لكل منهما، وتحتل حاليًا المركز الأخير المؤهل تلقائيًا للمونديال, إذ يتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقًا عالميًا.
وتحلّ البرازيل ضيفة على تشيلي في سانتياغو باحثة عن استعادة الروح وسط ضغوطات كبيرة على المدرب دوريفال جونيور, إذ لم يسبق للمنتخب البرازيلي أن واجه ظروفًا مماثلة، بعدما خسر أربعًا من مبارياته الخمس الأخيرة، لتجمع عشر نقاط فقط من أصل 24 ممكنة، وتتساوى مع فنزويلا وتتقدم بنقطة واحدة عن الباراغواي التي ألحقت بها الخسارة الأخيرة الشهر الماضي (1-0) وبوليفيا.
وستخوض البرازيل المباراتين المقبلتين أمام تشيلي والبيرو من دون نجمي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو بداعي الإصابة.
وتبحث كولومبيا "الثانية" عن مواصلة عروضها القوية والممتازة عندما تحلّ ضيفة على بوليفيا.
وقدّم المنتخب الكولومبي سلسلة نتائج إيجابية، وكان آخرها الفوز اللافت على الأرجنتين 2 - 1 في الجولة الماضية.
وتخوض الأوروغواي "ثالثة" الترتيب مباراة في متناول اليد أمام مضيفتها البيرو باحثة عن استعادة نغمة الفوز بعدما سقطت في فخ التعادل السلبي أمام الباراغواي وفنزويلا في الجولتين الماضيتين.
ليونيل ميسي
المنتخب الأرجنتيني
المنتخب البرازيلي
كأس العالم
كأس العالم 2026

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق