عاجل

نصائح طبية عند تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الشتاء على الأبواب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نصائح طبية عند تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الشتاء على الأبواب - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:21 مساءً

مع دخول فصل الشتاء تنتشر الإنفلونزا والفيروسات المعدية، لذا يجب الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية للوقاية من نزلات البرد، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة له، والذين يتمتعون بمناعة ضعيفة، تتأثر بأي شيء، إذ تصبح غير قادرة على مقاومة الأمراض، ولكن يجب التوقف عنه في حالات محددة.

أوضح الدكتور مجدي بدران أن لقاح الإنفلونزا الموسمية أفضل وسيلة للوقاية منها، إذ يقلل من احتمالات العدوى والمضاعفات خاصة الالتهاب الرئوي، والحاجة لدخول المستشفيات.

1d95b3f468.jpg

أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

يقي لقاح الإنفلونزا الموسمية من نزلات الإنفلونزا، وتقليل حدة أعراضها، حتى لا تتطور بالجسم ويضطر الشخص للذهاب إلى المستشفى.

يساعد تطعيم الإنفلونزا في أثناء الحمل على حماية الحوامل منها، وكذلك حماية أطفالهن من الإنفلونزا في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم .

التطعيم ضد الإنفلونزا يقلل من خطر إصابة الأطفال بالإنفلونزا الوخيمة التي تهدد الحياة بنسبة 75%.

يمكن أن يقلل لقاح الإنفلونزا الموسمية بشكل كبير، من خطر وفاة الأطفال بسبب الأنفلونزا، وفقًا لـ«بدران».

قد يؤدي تلقي التطعيم أيضًا إلى حماية الأشخاص، بما في ذلك الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا الخطير، مثل الرضع والأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة .

تطعيم الإنفلونزا مهم جداً فى الحفاظ على صحة ومناعة المواطنين بصفة عامة.

مرضى حساسية الصدر الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا

يعد مرضى حساسية الصدر الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا، ما يحتم ضرورة الالتزام بالعلاج، والحصول على اللقاح خلال مواسم انتشار الإنفلونزا، وكذلك كبار السن فوق 65 عامًا، والأطفال أقل من 5 سنوات، ومرضى الربو الشعبي، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

894df91e7d.jpg

التطعيم ضد الإنفلونزا لا يقى من كورونا

وبحسب «بدران» فإن التطعيم ضد الإنفلونزا لا يقى من كورونا، لكنه يمنع تطور المرض، والممنوعون من تطعيمات الإنفلونزا هم من تعرضوا للمعاناة من حساسية شديدة للتطعيم في مرة سابقة، ومن يعانون من حساسية مفرطة في تناول البيض، ومن سبق وأصيب بالتهاب في الأعصاب بسبب التطعيم.

يؤجل الحصول على اللقاح في حالة الشعور بالإعياء، أو الإصابة بالعدوى المصحوبة بارتفاع في درجة حرارة الجسم، إذ يجب انتظار التطعيم حتى يتم التعافي نهائيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق