بسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»! - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:11 مساءً

اضطُرت شركة «هاينز» الأمريكية للاعتذار بعد إطلاقها إعلاناً لوحياً حول «صلصة معكرونة» جديدة، نشرته على واجهات متعددة في محطات مترو الأنفاق بلندن، وُصف بالـ«العنصري».

أطلقت شركة الأغذية الشهيرة أخيراً حملة إعلانية، من بينها لوحة تتحدث عن سيناريو حفل زفاف لعروس سمراء وعريس أبيض.

ويُظهر الملصق العروس تستمتع بأكل المعكرونة، بينما أفسدت نقطة حمراء من آثار الصلصة فستانها الأبيض، فيما كان بجوارها العريس ووالداه ووالدتها فقط.

أثار غياب والد العروس من الصورة غضباً واسعاً، إذ اعتبر البعض أنها إهانة للآباء من ذوي البشرة السوداء، ومحاولتهم التنصل من مسؤولياتهم، رغم أن البعض أثنى على إظهار التزاوج بين أصحاب العرق الأبيض والأسود.

وانتقد ركاب محطة المترو صورة الإعلان، وكتب أحدهم عبر منصة «X»: «إن للفتيات السمراوات آباء، ولسن أبداً دون أصل ونسب». وطالب عدد كبير من البريطانيين شركة هاينز بسحب الإعلان، والاعتذار عن الخطأ الذي ارتكبته.

وفي رد على موجة الانتقادات، وجّه ناطق باسم الشركة اعتذاراً للجمهور، مؤكداً من خلال تصريح لصحيفة «إندبندنت» البريطانية أن «الشركة لم تقصد أي إهانة».

وأوضح أن الإعلان يشكل جزءاً من حملة أطلقتها «هاينز» للاحتفال بأولئك الذين يخالفون القواعد بسبب حبهم لهاينز، لافتاً إلى أن أفكار الإعلانات مستوحاة من قصص حقيقية لمحبي هاينز.

وأضاف: «في هذا الإعلان، المقصد أن تكون العروس على استعداد لسكب صلصة المعكرونة على فستانها خارقة للتقليد، فيما هناك صورة من إعلان آخر تبدو فيه الجدة تأكل الطعام قبل إطعام أحفادها».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق