عاجل

عاجل| 170 صاروخا تضرب إسرائيل وخسائر فادحة تعلن للمرة الأولى.. اعرف التفاصيل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل| 170 صاروخا تضرب إسرائيل وخسائر فادحة تعلن للمرة الأولى.. اعرف التفاصيل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:35 مساءً

بعد مرور عام على بداية حرب 7 أكتوبر 2023، بات واضحًا أن إسرائيل تواجه انهيارًا اقتصاديًا وتكبّدت خسائر فادحة على مختلف الأصعدة، ومع ذلك، يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على مواصلة الحرب، ففي مراسم إحياء ذكرى هجوم الفصائل الفلسطينية على تل أبيب، تعهد بنيامين نتنياهو بخوض «حرب إحياء» في غزة، لضمان عدم تكرار ما حدث في العام الماضي، كما أفادت شبكة «إن بي سي نيوز».

حرب جديدة في غزة

قال نتنياهو: «منذ ذلك اليوم الأسود، ونحن نقاتل، هذه هي حرب وجودنا»، ويشير تصريح نتنياهو إلى تصميمه على مواصلة العمليات العسكرية في غزة، حتى بعد مرور عام على هجمات 7 أكتوبر.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال مواجهة إسرائيل لهجمات متعددة، مشيرًا إلى أنهم يواجهون خطرًا من سبع جبهات، مشددا على ضرورة شن هجوم مضاد ضد «محور الشر الإيراني» لحماية مستقبل إسرائيل وضمان أمنها.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لن ينسحب قبل تحقيق جميع أهدافه، والتي تشمل إضعاف حركة المقاومة الفلسطينية واستعادة المحتجزين الإسرائيليين.

انهيار الاقتصاد الإسرائيلي

في سياق متصل، تُظهر بيانات حديثة من وزارة المالية الإسرائيلية، أن الحرب على غزة أدت إلى خسائر اقتصادية جسيمة لدولة الاحتلال، مع ارتفاع تكاليف الاقتراض بشكل ملحوظ، مما فرض ضغطًا كبيرًا على البنية المالية، وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي يصر فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استمرار العمليات العسكرية في غزة ولبنان، ما يثير مخاوف من صراع إقليمي واسع النطاق.

وتُظهر بيانات وزارة المالية الإسرائيلية، أن الحرب في غزة كلفت الدولة الإسرائيلية أكثر من مليار شيكل (26.3 مليون دولار أمريكي)، وقدّر خبراء أن إجمالي تكلفة الحرب قد يصل إلى 250 مليار شيكل (67.2 مليار دولار أمريكي) بحلول نهاية 2025، إلا أن هذا التقدير وضع قبل توغل الجيش الإسرائيلي في لبنان للقتال مع حزب الله، مما يعني أنّ الخسائر المالية الإسرائيلية ستزداد بشكل كبير.

لبنان تدك إسرائيل

على جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال إطلاق أكثر من 170 صاروخا من جنوب لبنان على إسرائيل اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

كما أشار حزب الله، استهداف انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلي في تلة الطيحات برشقة صاروخية وتحقيق إصابات دقيقة بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق