أسباب الصدفية وعلاجها.. مرض يستمر مدى الحياة في حالة واحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسباب الصدفية وعلاجها.. مرض يستمر مدى الحياة في حالة واحدة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 07:21 مساءً

الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة، التي تؤدي إلى تغيير الشكل الجمالي للإنسان، بظهور بقع وقشور ينتج عنها الشعور بآلام شديدة، كما تثير الحكة باستمرار، وبشكل عام تُعتبر أسباب الصدفية وعلاجها غير محددة بدقة، لأنها مرض مناعي في المقام الأول، لا يمكن القضاء عليه بسهولة.

لا توجد أسباب محددة للإصابة بالصدفية، لأنه مرض مناعي يصاب به الأشخاص، بدون أي مقدمات، وقد يأتي نتيجة الإصابة بأمراض أخرى، وتتعدد أنواعها ودرجاتها وحدتها من شخص لآخر، وبشكل عام هناك نوع واحد فيما يخص أسباب الصدفية وعلاجها، يأتي نتيجة العدوى والأمراض البكتيرية، بحسبما أوضحته الدكتورة حنان الكحكي، أستاذ أمراض جلدية وتجميل جامعة عين شمس.

b647df79df.jpg

أسباب الصدفية وعلاجها

ونصحت «الكحكي» الذين يعانون من الصدفية، بضرورة استخدام الكريمات والأقراص والكبسولات، التي تحتوي على الفيتامينات، خاصة فيتامين د، ومتابعة التطورات الجديدة، إذ تظهر علاجات كل فترة للصدفية، تحت إشراف الطبيب المعالج، خاصة عند الشعور بآلام شديدة في المفاصل، حتى لا تزداد.

الصدفية من الأمراض التي تستمر مع أصحابها مدى الحياة

وبشكل عام تُعتبر الصدفية من الأمراض التي تستمر مع أصحابها مدى الحياة، في حالة التوقف عن العلاج، إذ يُعد علاجها جزءًا من الروتين اليومي، ولا يمكن التخلص منه، تجنبًا لأي مضاعفات خطيرة قد تحدث، وتضر بالصحة العامة، بحسب «الكحكي».

0a8c667f6e.jpg

الأعراض الشائعة للصدفية:

ظهور طفح جلدي على شكل بقع، تختلف درجة انتشاره في الجسم، من شخص لآخر، بحسب موقع مايو كلينك الطبي. وجود طفح جلدي متنوع اللون، إذ تميل درجات الصدفية إلى اللون الأرجواني مع قشور رمادية، مع وجود ألوان أخرى مثل اللونين الوردي والأحمر. ظهور بثور وبقع صغيرة متقشرة، ويشيع هذا العرض عند الأطفال. الشعور بآلام شديدة تؤدي إلى إثارة الحكة بشكل مستمر.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق