في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. إسرائيل تعلن الحداد بداية من اليوم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.. إسرائيل تعلن الحداد بداية من اليوم - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 08:46 مساءً

أفادت وسائل إعلام عبرية في نبأ عاجل منذ قليل، بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي، تعلن الحداد بداية من مساء اليوم بالتزامن مع الذكرى الأولى لتنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى.

حداد في إسرائيل

وبحسب صحيفة واينت العبرية، فأنه بداية من مساء اليوم الأحد سيتم إعلان الحداد في جميع أنحاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى التي تم تنفيذها في السابع من يناير الماضي.

عملية طوفان الأقصى

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت في السابع من أكتوبر الماضي، عملية عسكرية أطلقت عليها طوفان الأقصى؛ ردًا على الاقتحامات والاعتداءات المتكررة من حكومة الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى، والتي استطاعوا من خلالها تحطيم أسطورة المتانة الأمنية، وحصلوا على نحو 250 محتجزا جرى وضعهم في قطاع غزة.

وجرى خلال العملية، شن هجوم بحري وبري وجوي لأول مرة في تاريخ الفصائل، وردت دولة الاحتلال على تلك العملية بما يعرف باسم عملية السيوف الحديدية، إذ قصف جيش الاحتلال مدينة غزة على مدار العام الماضي.

وعلى الرغم من مرور عام، إلا أن جيش الاحتلال فشل في الوصول إلى المحتجزين، وسط تأكيد الفصائل الفلسطينية أنه لن يتم ذلك إلا من خلال مفاوضات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق