مَن هو سامي باسو بعد وفاته عن 28 عامًا؟.. وصل لأطول عمر ممكن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مَن هو سامي باسو بعد وفاته عن 28 عامًا؟.. وصل لأطول عمر ممكن - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 08:47 مساءً

هاجمه مرض نادر وهو في عمر العامين، فأصبح مرشدًا للكثير ممن هاجمهم نفس المرض على أمل نشر الأمل لهم، قبل أن يشاء القدر رحيله اليوم، وهو في عقده الثاني، ليرحل الإيطالي سامي باسو، المصاب بالشيخوخة المبكرة، عن 28 عامًا، بعمر الشباب وجسد المُسنين، إثر مرض «بروجيريا» النادر. 

b3b5560a6c.jpg

وفاة سامي باسو عن 28 عاما.. المصاب بالشيخوخة المبكرة 

واليوم، أعلنت الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة، وفاة سامي باسو، وهو الأطول عمرا ممن أصيبوا بهذا المرض الوراثي النادر عن 28 عاما.

قالت الرابطة عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «اليوم رحل نورنا ومرشدنا، شكرا لك سامي لجعلنا جزءا من هذه الحياة الرائعة».

7844c5ee48.jpg

ما هو مرض الشيخوخة المبكرة؟

و«بروجيريا» الذي يُعرف بـ الشيخوخة المبكرة، هو مرض نادر يُسمى بـ«متلازمة هاتشينسون- جيلفورد»، وفقًا لما ذكرته الرابطة على موقعها الإلكتروني، وعادة ما يتسبب في ظهور آثار التقدم في العمر على المريض بشكل سريع، فيبدو في عمر أكبر، بل إنه يؤثر على الحياة اليومية بشكل سلبي، ويقلل العمر المتوقع إلى 13.5 سنة في المتوسط دون علاج.  

من هو سامي باسو؟ 

وبحسب «سكاي نيوز» فإن سامي باسو، من مواليد 1995، إذ وُلد في شمال إيطاليا وتم تشخيص إصابته بالمرض وهو في الثانية من عمره، وقرر الشاب الراحل، تأسيس الرابطة الإيطالية للمصابين بالمرض، رفقة والده في 2005.

أعداد المصابين بالشيخوخة المبكرة

الجدير بالذكر إن هناك 130 حالة إصابة معروفة بمرض الشيخوخة المبكرة في أنحاء العالم 4 منها في إيطاليا، وعلى الجانب الآخر، تقدر الرابطة أن العدد ربما يبلغ 350 حالة في الواقع، ولكن هناك صعوبة رصد أعداد المصابين، خاصة في الدول النامية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق