لودي يعود من بعيد.. وينسف الماضي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لودي يعود من بعيد.. وينسف الماضي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:36 مساءً

عاد البرازيلي رينان لودي، ظهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، من بعيد عقب أن كان على مشارف مغادرة أسوار القطب العاصمي، وبات من أسلحة البرتغالي جورجي جيسوس المهمة، مقدمًا أفضل مستوياته مع الأزرق منذ انضمامه مطلع عام 2024.
ولعب لودي، الذي حصل على ثقة جيسوس مجددًا، ناسفًا مستوياته الباهتة الموسم الماضي، ليشارك من جديد أساسيًّا في كلاسيكو الجولة السادسة أمام الأهلي، دورًا محوريًا في عودة الهلال خلال المباراة التي انتصر فيها الأزرق 2ـ1.
ونجح لودي في صناعة هدف التعادل للهلال، بعد عرضية محكمة استغلها زميله المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، الذي سجَّل الهدف الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني الحاسم من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
وشارك الظهير الأيسر في المباراة كاملة أمام الأهلي، ليحصل على تقييم 8.1 وفقًا لموقع «سوفا سكور» العالمي، وهو صاحب ثاني أعلى تقييم في الكلاسيكو، بعد الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي سجَّل هدفين.
وتؤكد لغة الأرقام تميز لودي أمام الأهلي، بعد لمسه الكرة 68 مرة، وصناعته هدفًا، إضافة إلى تفوقه في 5 صراعات ثنائية على الأرض، وصناعته فرصتين للتسجيل، ليكون أحد مفاتيح اللعب في خطة المدرب جيسوس.
ولم يكتفِ الظهير البرازيلي بتألقه في كلاسيكو الهلال والأهلي، إذ أحرز هدفًا خلال مباراة الهلال والخلود في الجولة الخامسة من دوري روشن، التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4ـ2.
هذا ونجح لودي في تسجيل هدف وصناعة آخرين خلال 5 مباريات في دوري روشن موسم 2024ـ2025، ليتفوق على كامل مسيرته مع فريقه خلال الموسم الماضي، حين صنع هدفًا فقط في 11 مباراة.
وعلى الرغم من أنه لم يشارك مع الهلال في أي مباراة الموسم الماضي خلال منافسات دوري أبطال آسيا، بسبب خروجه من قائمة المدرب جيسوس في اختياراته للبطولة القارية، إلا أن لودي عاد بقوة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم الجاري.
وصنع الظهير الأيسر هدفًا في فوز الهلال على الشرطة العراقي بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، كذلك شارك لمدة 90 دقيقة في مباراة الريان القطري بالجولة الأولى، التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 3ـ1.
وكان الهلال تعاقد مع لودي (26 عاما) في يناير الماضي، قادمًا من مرسيليا الفرنسي، لمدة ثلاثة مواسم.
وبدأ لودي مشواره الإحترافي من 2019 مع أتلتيكو مدريد الإسباني قادما أتلتيكو باراناينسي البرازيلي ، قبل ان يعيره إلى نوتنغهام فورست الإنجليزي 2022 ومنه إلى العملاق الفرنسي 2023 محطة الأخيرة قبل الانتقال إلى الهلال.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق