غارات إسرائيلية على بيروت إحداها على مستودع قرب مطار العاصمة اللبنانية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات إسرائيلية على بيروت إحداها على مستودع قرب مطار العاصمة اللبنانية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 09:55 مساءً

استهدفت غارات إسرائيلية جديدة، بيروت، الخميس، بينها استهدفت مستودعا متاخما لمطار العاصمة اللبنانية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني ووكالة فرانس برس، غداة ليلة شهدت قصفا شديدا في أرجاء المدينة الساحلية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 غارات جديدة على الضاحية الجنوبية في بيروت معقل حزب الله، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وذكرت الوكالة أنّ "غارة معادية استهدفت ... الضاحية الجنوبية" لبيروت، ولاحقا أفادت الوكالة بأنّ "الطيران المعادي شن 3 غارات على الضاحية الجنوبية".

وأفادت وكالة فرانس برس عن سماع دوي انفجارين قويين ومشاهدة أعمدة الدخان تتصاعد من الضاحية.

من جهته، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن إحدى هذه الغارات "استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في الضاحية الجنوبية" لبيروت، مؤكدا أن المكتب كان فارغا لأنه "أخلي" قبل مدة.

واستهدفت غارة إسرائيلية مستودعا متاخما لمطار بيروت، على ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله اللبناني لوكالة فرانس برس، مع استمرار الضربات الجوية المكثفة منذ 23 أيلول/سبتمبر.

وقال المصدر، إنّ "غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا متاخما للمطار" جنوب بيروت.

وليلة الخميس، تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت لـ "17 غارة" إسرائيلية تمّت "بطائرات حربية" و"بوارج حربية من البحر" وطالت أحياء مختلفة فيها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

واستهدفت غارة إسرائيلية خلال الليل كذلك "مركزا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في غرب بيروت في حيّ غير بعيد عن مقر رئاسة الحكومة، فيما نعت الهيئة 7 من مسعفيها قضوا في الغارة.

وكثّفت إسرائيل منذ منتصف أيلول/سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان قد فتح جبهة "إسناد" لغزة وحماس في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وأدى القصف منذ 23 أيلول/سبتمبر إلى استشهاد أكثر من ألف شخص ونزوح مئات الألوف من بيوتهم، وفق أرقام رسمية لبنانية.

وأعلنت إسرائيل الاثنين، أنها بدأت عملية برية في جنوب لبنان لم تسفر عن تقدم ميداني يذكر حتى الآن.

واغتيل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة، في غارات قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها استهدفت "المقر المركزي" للحزب في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي.

أ ف ب + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق