إبهار .. في حفل افتتاح الألعاب السعودية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابةً عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، شهد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024.
أقيم الحفل في "بوليفارد الرياض سيتي" بالعاصمة الرياض، وشهد حضورًا كبيرًا من الرياضيين والمسؤولين والجماهير.
فعاليات حفل الافتتاح
بدأ الحفل بالسلام الملكي، تلاه مسيرة مهيبة للرياضيين المشاركين الذين حملوا أعلام المملكة وأعلام اللجنة الأولمبية والبارالمبية.
في لحظة مميزة، أدى اللاعبون المشاركون القسم الرياضي، مؤكدين التزامهم بالقيم الرياضية والأخلاقية.
ثم أعلن وزير الرياضة رسميًا افتتاح الدورة، التي ستُعقد في الفترة من 3 إلى 17 أكتوبر 2024.
الأنشطة والرياضات المشاركة
ستشهد دورة الألعاب السعودية 2024 تنافس الرياضيين في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضة للشباب.
بمجموع جوائز مالية تتجاوز 200 مليون ريال، تُعد هذه الدورة الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية.
تصريحات وزير الرياضة
في كلمته خلال الحفل، أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل على أهمية هذه الدورة في تعزيز الروح الرياضية بين الشباب السعودي وتوفير منصة للرياضيين لإظهار مهاراتهم.
وأشار إلى أن الحكومة السعودية ماضية في دعم وتطوير القطاع الرياضي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ومن المتوقع أن يسهم هذا الحدث في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الرياضية العالمية ويحقق نجاحات جديدة للرياضيين السعوديين.
تطلعات المستقبل
تُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني يقام سنويًا في المملكة. تهدف الدورة إلى رفع جودة الحياة بالتميز الرياضي وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية، بالكشف عن مواهبهم وتطويرها وخلق مساحات وفرص لممارسة جميع الأنشطة الرياضية.
بهذا الحفل البهيج، تنطلق دورة الألعاب السعودية 2024 لتكون منصة للإبداع والتنافس الرياضي، وتعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة في المملكة.
دورة الألعاب السعودية 2024
النسحة: الثالثة
الفترة: 3 إلى 17 أكتوبر
الجوائز المالية: تتجاوز الـ200 مليون ريال
ستكون الجوائز هي الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية
عدد الرياضات: 52 رياضة
الرياضات البارالمبية: 7
الرياضات الاستعراضية: 10
رياضات الشباب: 15
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق