بداية من 9 اكتوبر انطلاق نادي الروبوتيك بمدينة العلوم الموجه للأطفال ما بين 8 و12 سنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بداية من 9 اكتوبر انطلاق نادي الروبوتيك بمدينة العلوم الموجه للأطفال ما بين 8 و12 سنة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 09:10 مساءً

بداية من 9 اكتوبر انطلاق نادي الروبوتيك بمدينة العلوم الموجه للأطفال ما بين 8 و12 سنة

نشر في باب نات يوم 02 - 10 - 2024

295094
ينطلق بداية من يوم 9 أكتوبر بالمكتبة المعلوماتية بمدينة العلوم بتونس، نشاط نادي "لوقو روبوتيك LEGO ROBOTICS" الموجه للأطفال من 8 إلى 12 سنة، وذلك كل يومي الإربعاء والجمعة من كل أسبوع، وفق المكلف بالإعلام بالمدينة حسان الطاهري.
وقال الطاهري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الهدف من هذا النادي هو تمكين الأطفال من تطوير مهاراتهم في مجال الروبوتيك عبر تكوينهم وتدريبهم حتى يتمكنوا آخر هذا العام من إنجاز مشاريعهم وإستعراضها أمام زملائهم.
...
واضاف ان أنشطة مدينة العلوم ترمي إلى إحتضان الأطفال وتحفيزهم على الإهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وتشجيعهم على الإبداع وهو ما قد يزيد من شغفهم بالمجالات العلمية والتكنولوجية ومساعدتهم على اختيارها في مساراتهم التعليمية.
وأشار الطاهري إلى أن مدينة العلوم تنظم ورشات مختلفة في التكنولوجيا موزعة بين مدارس "خريفية وشتوية وصيفية " وتتناول مجالات عديدة كالذكاء الإصطناعي وعلم الفضاء والروبوتيك والفيزياء... مضيفا أن الهدف الاساسي لمدينة يتمثل في نشر الثقافة العلمية والتكنولوجية والتشجيع على التجديد بإعتبارها قطبا علميا ومعرفيا يرتكز دوره على التبسيط قدر الإمكان للمعارف التكنولوجية والعلمية.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق