زيارة عمل: وزير الاقتصاد يطلع على مشاريع التنمية في باجة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيارة عمل: وزير الاقتصاد يطلع على مشاريع التنمية في باجة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:15 مساءً

زيارة عمل: وزير الاقتصاد يطلع على مشاريع التنمية في باجة

نشر في تونسكوب يوم 02 - 10 - 2024

tuniscope
أدى وزير الاقتصاد والتخطيط، السيد سمير عبد الحفيظ، اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024 زيارة عمل الى ولاية باجة وذلك في إطار متابعة العمل التنموي بالجهة وأولوياته في المرحلة القادمة. وكانت الزيارة فرصة للاطلاع على سير بعض المشاريع العمومية الممولة في إطار برنامج التنمية المندمجة والبرنامج الجهوي للتنمية إضافة إلى بعض المشاريع الخاصة.
واستهل الوزير هذا النشاط، الذي كان مرفوقا خلاله بوالي الجهة السيد أحمد بن خراط، بزيارة الوحدة الصناعية Aptiv Service Tunisia بمجاز الباب، وهي مؤسسة متعددة الجنسيات تنشط في مجال صناعة كوابل السيارات ومن اهم المزودين لكبرى الماركات العالمية للسيارات وتوفر حاليا 2300 موطن شغل.
وكانت زيارة المؤسسة مناسبة اطلع خلالها الوزير على نشاطها وبرامج التوسعة والتجديد التي تعتزم القيام بها في الفترة القادمة.
كما زار السيد سمير عبد الحفيظ المؤسسة الصناعيةKromberg & Schubert Tunisia وهي مؤسسة ألمانية منتصبة بالمنطقة الصناعية بوتفاحة 1 بباجة متخصصة في صناعة مكونات السيارات خاصة منها الكوابل الكهربائية وهي من أبرز المزودين لشركات عالمية في مجال صناعة السيارات على غرارBMW وMercedes وAudi وغيرها و توفر هذه المؤسسة في الوقت الراهن قرابة 4000 موطن شغل.
وتعرف الوزير بالمناسبة على نشاط المؤسسة وعلى تقدم اشغال الوحدة الثانية لها التي تنجز على مقسم محاذى والتى ستمكن من أحداث أكثر من 3000 موطن شغل جديد.
وفي إطار متابعة سير بعض المشاريع العمومية، قام وزير الاقتصاد والتخطيط بزيارة مشروع تدعيم شبكة الماء الصالح للشرب بمنطقة لفارق المنجز في إطار البرنامج الجهوي للتنمية وتستفيد منه قرابة 250 عائلة، هذا بالإضافة الى زيارة الى المنطقة الصناعية بالصنادل بمعتمدية نفزة التي تم انجازها في إطار برنامج التنمية المندمجة على مساحة تقدر بقرابة 3,5 هك وكذلك الفضاء الصناعي المنجز في نفس الإطار على مساحة مغطاة تقدر بحوالى 1100 م م.
واختتمت الزيارة بعقد جلسة عمل بمقر الولاية، حضرها والي الجهة واعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم وممثلو المنظمات الوطنية وممثلو الهياكل العمومية القطاعية بولاية باجة، وقد خصصت الجلسة للتداول حول واقع و آفاق التنمية بالجهة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق