عاجل

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ثمانية ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يعترف بمقتل ثمانية ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل ثمانية ضباط وجنود، بينهم قائد مجموعة جنود بوحدة (إيغوز) التابعة للكوماندوز، وإصابة سبعة آخرين جراح اثنين منهم خطرة في معارك جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان له، إن ثلاثة من القتلى في المعارك هم قادة سرايا وهناك ستة مصابين بحالة حرجة، وجميعهم من الوحدة الخاصة (إيغوز).


وكانت حسابات على مواقع التواصل الإسرائيلية، قد تحدثت عن مقتل جنود في حدث وصفته بـ"الصعب" في جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنوده اشتبكوا مع مقاتلين من مسافة قريبة في جنوب لبنان، دون تفاصيل.

بينما قال متحدث (حزب الله) اللبناني، محمد عفيفي، في تصريح لصحفيين الأربعاء: "أوقعنا عددًا كبيرًا من القتلى بصفوف قوات العدو خلال اشتباكات جرت اليوم ببلدتي العديسة ومارون الراس (جنوب)، لكنَّ هناك تعتيمًا من العدو".

وكان (حزب الله) قد أعلن خوض اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة، وما زالت الاشتباكات مستمرة.

وأعلن الحزب أن مقاتليه "تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة، واشتبكوا معها وأجبروها على التراجع"، مشيرا إلى "تنفيذ كمين محكم لقوات نخبة في جيش الاحتلال".

بالإضافة إلى قصف واستهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي ومواقع وبلدات في الجليل الأعلى والجليل الغربي ومنطقة حيفا؛ حسبما جاء في بيانات منفصلة للحزب.

ومنذ فجر اليوم، استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على قرى ومدن قضاءي صور وبنت جبيل، فقد شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على بلدة عيتا الشعب الحدودية واستهدفت منزلا موقعة أضرارا جسيمة، كما أغار الطيران الإسرائيلي على مفرق بلدة معركة وعلى بلدات المساكن الشعبية.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف عيتا الشعب ورامية والقنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف مدينة بنت جبيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق