«الاقتصاد في عهد المؤسس» تمكين وتنمية واستدامة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الاقتصاد في عهد المؤسس» تمكين وتنمية واستدامة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:37 صباحاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبدالعزيز - -رحمه الله-، الذي يأتي هذا العام بعنوان «الاقتصاد في عهد الملك عبدالعزيز.. التمكين والتنمية والاستدامة»، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية. وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.

وأوضح أنَّ المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبدالعزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده -رحمه الله-، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبدالعزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبيَّن الدكتور العامري، أنَّ المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمَّن المؤتمر معرضًا تاريخيًّا، ومبادرات إثرائيَّة متنوعة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق