سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

سفير المملكة لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية لاستكشاف فرص الاستثمار

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 11:52 مساءً

سفير المملكة لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية

سفير المملكة لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية

واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي، اليوم في العاصمة باكو، برئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن بن معجب الحويزي، والوفد المرافق له. تأتي هذه الزيارة في إطار استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز مجالات الشراكة بين قطاعي الأعمال في البلدين.

تعزيز التبادل التجاري

أكد السفير الجطيلي خلال اللقاء على الدور الذي تلعبه السفارة في زيادة التبادل التجاري بين المملكة وأذربيجان، مشيراً إلى جهود السفارة في جذب الاستثمارات والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، من خلال التنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة في البلدين.

دعم العلاقات الاقتصادية

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، عن تقديره لجهود السفارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشدداً على دعم الاتحاد لمجلس الأعمال السعودي الأذربيجاني المشترك. وأكد الحويزي على أهمية تكثيف التعاون بين الجانبين لرفع مستوى التبادلات التجارية والاستثمارية.

أهداف اللقاء وتبادل الوفود

تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية زيادة التعاون بين البلدين من خلال رفع مستوى التنسيق بين الهيئات والجهات المعنية، وتكثيف تبادل الوفود التجارية والتعريف بالفرص المتاحة في كلا البلدين. وشدد اللقاء على ضرورة العمل على تذليل المعوقات والتحديات التي قد تواجه المستثمرين، مع التركيز على القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

الوفد المرافق

ضم الوفد السعودي نحو 65 من أصحاب الأعمال وممثلي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى حضور الأمين العام لاتحاد الغرف السعودية، وليد العرينان، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الأذربيجاني المشترك، أحمد الدخيل، في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وأذربيجان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق