عاجل

روسيا: أعدنا توجيه نحو 40 بالمئة من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلاً من أوروبا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: أعدنا توجيه نحو 40 بالمئة من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلاً من أوروبا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:01 صباحاً

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده استطاعت إعادة توجيه نحو 30 إلى 40 بالمئة من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلاً من أوروبا.

وقال نوفاك في حديث لقناة روسيا24 خلال أسبوع الطاقة الروسي: “لقد زادت الصادرات إلى الجنوب، وعبر طريق خط أنابيب الغاز قوة سيبيريا أيضاً، سنصل إلى الحد الأقصى من الالتزامات التعاقدية مع الشركاء الصينيين في عام 2025″، مشيراً إلى أن روسيا قد ترفع إنتاجها من الغاز بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي بحلول نهاية العام.

وأضاف نوفاك: إنه مقارنة بالعام الماضي سنحقق زيادة قدرها 60 مليار متر مكعب من إنتاج الغاز، ويتم ضمان ذلك من خلال الإمدادات إلى السوق المحلية ومن خلال وجهات التصدير.

ووفقاً لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، ارتفع إنتاج الغاز في روسيا بالنصف الأول من 2024 أكثر من 7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكان نحو 40 بالمئة من زيادة الإنتاج مدفوعاً بزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال أو بإمدادات الغاز عبر الأنابيب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق