عاجل

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:36 مساءً

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية، في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة، إذ تُعتبر مصر شريكاً رئيسياً للبرنامج في تنفيذ هذه الجهود.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم الأربعاء مع "أكيم شتاينر"، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر لدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية في مصر، والتعاون على صعيد تطوير السياسات العامة التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى تطلع مصر لقيام البرنامج بزيادة مساهماته لدعم جهود مصر وخاصة في المشروعات التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الإنتاج، تماشياً مع أولويات الحكومة المصرية.

واستعرض الوزير الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الإسرائيلي، والجهود التي تقوم بها مصر لمنع التصعيد.. مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها من خلال أجهزتها المختلفة لتخفيف وطأة المأساة الإنسانية لسكان القطاع.

كما أكد الوزير ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بالشأن السوداني، والأوضاع الإنسانية في السودان، مما يساهم في دعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضاً
وزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك

وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق