«الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للترجمة بتخفيضات على الإصدارات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للترجمة بتخفيضات على الإصدارات - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:38 مساءً

تحتفل وزارة الثقافة باليوم العالمي للترجمة، من خلال تنظيم فعالية ثقافية للمركز القومي للترجمة، بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى، يوم الاثنين المقبل، في الساعة السادسة مساءً.

ومن المقرر أن يقدم المركز تخفيضات تصل إلى 50% على عدد من إصداراته، وتشمل الاحتفالية تكريم كل من المترجم الكبير الدكتور فتح الله الشيخ، والدكتورة سهيمة سليم، أستاذ بقسم اللغة الإيطالية، كلية الألسن، جامعة عين شمس.

إصدارات المركز القومي للترجمة

وكان المركز القومي للترجمة أعلن مؤخرًا أحدث إصداراته من بينها كتاب «العقل المنظم: التفكير السليم في عصر الحمل المعلوماتي الزائد» تأليف: دانيال ج. ليفتن وترجمة الدكتور: أحمد الشيمي ومراجعة الدكتور: فؤاد محمد أبوالمكارم، وكتاب «التنوير: تفسير علم الحرية» من تأليف المؤرخ الأمريكي: بيتر جاي، وترجمة الدكتور: عبد المقصود عبد الكريم، وكتاب «الدوي الإعلامي» من تأليف كلا من: Jeff Hemsley- Karine Nahon، وترجمة كلا من: محمود خيال - محمود عطية.

اليوم العالمي للترجمة

ويعود اليوم العالمي للترجمة، ليوم الـ30 من شهر سبتمبر، لكون عيد القديس جيروم في 30 من شهر سبتمبر من كل عام، تقديرًا لجهوده في ترجمة الكتاب المقدس من اليونانية والعبرية إلى اللاتينية.

وكان الاتحاد الدولي للترجمة، قد أعلن أن شعار اليوم العالمي للترجمة لهذا العام 2024 هو «عالم بلا حدود». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق