جامعة دمنهور تمنح درجة الدكتوراه لـ9 طلاب والماجستير لـ20 طالبا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة دمنهور تمنح درجة الدكتوراه لـ9 طلاب والماجستير لـ20 طالبا - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:43 مساءً

أوصى مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بتحديد موعد للإعلان عن جوائز جامعة دمنهور لجميع منتسبيها، من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

كما أوصى بتشجيع الطلاب على المشاركة في كل الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تسهم في تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري لديهم.

ووجه عمداء الكليات بضرورة حث وتشجيع الطلاب على المشاركة في المبادرات الجامعية التي سيتم إطلاقها ضمن مبادرة «بداية» لبناء الإنسان المصري، والتي ستستمر لمدة 100 يوم، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم ليكونوا جزءًا فعالًا في المجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، بحضور كل من  الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، و نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية. 

تحديث قواعد البيانات الخاصة بالجامعة

كما أوصى الاجتماع، بضرورة العمل على تحديث قواعد البيانات الخاصة بجامعة دمنهور بصورة مستمرة، والتي تشمل بيانات المجتمع الجامعي بمختلف قطاعاته ومنتسبيه.

ووافق المجلس في اجتماعه على عدد من القرارات الهامة منها؛ الإعلان عن إطلاق المشروعات البحثية التنافسية للجامعة لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، تشجيعا للبحث العلمي بالجامعة، وتحويل مقرر القضايا المجتمعية وحقوق الإنسان إلى محاضرة تفاعلية مع تنوع المحاضرين سواء من داخل الجامعة أو خارجها بمشاركة رموز المجتمع، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، وترقية 9 من أعضاء هيئة التدريس من مدرس مساعد إلى مدرس، ومن مدرس إلى أستاذ مساعد، ومن أستاذ مساعد إلى أستاذ بكليات: (التربية، التجارة، التمريض، الهندسة)، ومنح الدرجات العلمية الآتية:

- شهادة الدبلوم لـ13 طالبًا بكليات: (الآداب، الطب البيطري). 

- درجة الماجستير لـ 20 طالبًا بكليات: (الآداب، التجارة، الزراعة، العلوم، التربية للطفولة المبكرة، الصيدلة، التمريض). 

- درجة الدكتوراه لـ 9 طلاب بكليات: (الآداب، التجارة، العلوم، الزراعة، التربية للطفولة المبكرة، والصيدلة). 

أبحاث ميدانية لخدمة المجتمع البحراوي

من جانبه، رحب الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بالدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، معربًا عن تطلعاته لمزيد من التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات.

وأكد حرص جامعة دمنهور على تقديم دعمها واستشاراتها، والمشاركة بما لديها من إمكانيات وخبرات علمية وعملية وأبحاث ميدانية لخدمة المجتمع البحراوي.

ووجه «إلهامي»، عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات وجاهزية كليات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية وخدمية متكاملة للطلاب لتلبية احتياجاتهم الأكاديمية المختلفة، والالتزام بتأمين الحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها، مؤكدًا ضرورة تعزيز الوعي وتقديم الدعم للأسر التي لديها طلاب من ذوي الإعاقة وتنظيم جلسات توعية لأسرهم لتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي قد تواجه أبنائهم خلال المرحلة الجامعية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الشاملة لدعم الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم، التزاما بتوفير بيئة تعليمية داعمة ومتكاملة.

من جانبها، أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن بالغ سعادتها بتواجدها في جامعة دمنهور، مؤكدة اعتزازها وتقديرها لتواجدها بين قيادتها داخل قلعة العلم بالمحافظة، للمشاركة في مجلس جامعة دمنهور، إذ تعتبر الجامعة بمؤسساتها العلمية والعملية شريكًا فاعلًا في تقديم الرؤى وتنفيذ العديد من الخطط التنموية على أرض المحافظة، انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية لتحقيق الأهداف التنموية التي تقودها الدولة المصرية نحو بناء الإنسان المصري، كونه أحد أهم المحاور والمرتكزات التي تتبناها الدولة في المرحلة الحالية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق