«شطرنج السيدات» يحقق المركز 52 في الأولمبياد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أحرز منتخب الإمارات الوطني للسيدات المركز الـ52 في منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45 الذي استضافته العاصمة المجرية بودابست.
ويعد المركز الـ52 من بين 170 دولة، نتيجة مميزة كونها الأفضل في تاريخ مشاركة منتخبنا في الأولمبياد، وعلى مستوى المجموعات التصنيفية، تقاسم منتخبنا المركز الثالث في المجموعة الثالثة مع سريلانكا ونيوزيلندا بعد أن حل منتخبا تركمانستان وماليزيا في صدارة المجموعة.
وكان منتخبنا الوطني للسيدات حقق التعادل مع منتخب كوبا المصنف 29 على البطولة، بنتيجة 2-2، حيث تعادلت الموهوبة عنود عيسى (13 سنة) مع الأستاذة الدولية جيل فيرنانديز، وحققت مريم عيسى الفوز على الأستاذة الدولية الكبيرة ينيلا فارخاس في مباراة استمرت قرابة 6 ساعات، واستحقت مريم بتألقها في الجولات الأخيرة حصولها على لقب مرشحة دولية (WCM)، وعلى الرقعة الثانية تعادلت أستاذة الاتحاد الدولي وافية المعمري مع الأستاذة الدولية الكبيرة يارسبيلا ميرندا، وعلى الرقعة الأولى خسرت لاعبتنا روضة السركال أمام الأستاذة الدويلة الكبيرة اوليني ليناريس.
من ناحية أخرى، خسر منتخبنا للرجال مباراته الأخيرة أمام المنتخب العراقي بنتيجة 1.5 مقابل 2.5 نقطة، ليبتعد منتخبنا كثيراً عن مراكز الصدارة في المجموعة الثانية على الرغم من البداية القوية في الجولات الأولى.
من جانبه، تقدم تريم مطر تريم رئيس الاتحاد بجزيل الشكر والتقدير إلى طيران الإمارات لرعايتها لمنتخب الإمارات للشطرنج خلال مشاركته في أولمبياد الشطرنج، وهي الرعاية التي مثلت دعماً كبيراً، للاعبين واللاعبات، وأسهمت في تحقيقهم أفضل النتائج ورفع اسم الإمارات في المحافل الدولية.
وأضاف أن رعاية الشركات الوطنية للمنتخبات دائماً ما يحقق نتائج إيجابية ويمثل دفعة للأمام، خاصة أن لعبة الأذكياء تحتاج إلى دعم لتحقيق قفزات نوعية ليس فقط في المشاركات الخارجية؛ بل أيضاً توسيع القاعدة واكتشاف المواهب وتقديم أجيال جديدة تصنع الإنجازات للدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق