عمرها 3 سنوات.. مبادرة «أبو السعود» لتوزيع مستلزمات المدارس على الأيتام بالمجان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرها 3 سنوات.. مبادرة «أبو السعود» لتوزيع مستلزمات المدارس على الأيتام بالمجان - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:28 مساءً

3 سنوات هي عمر مبادرة الدكتور محمد أبو السعود، خطيب وإمام مسجد بحدائق أكتوبر، لتوزيع الكتب ومستلزمات المدارس على الأيتام بالمجان، موضحا أنّها بدأت عندما كان يجري تجربة بعد خطبة الجمعة تتمثل في تكوين حلقة نقاشية ويوجه أسئلة للأبناء الذين يحضرون الخطبة، وكانوا يحضرون ومعهم كراسة وقلم لتدوين الملاحظات الهامة وكان يوزع عليهم الحلوى في هذا الوقت. 

مبادرة توزيع الأدوات المدرسية

وأضاف «أبو السعود»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، عبر قناة «dmc»، أنّه مع الوقت أصبحت الجوائز التي تتضمنها الحلقة النقاشية بعد صلاة الجمعة عبارة عن كراسات وكشاكيل، معلقا: «كل الأبناء أصبحوا يفضلون جوائز الكراسات والكشاكيل عندما أخيرهم بينها وبين الحلوى، ما دفعني إلى متابعة ورصد هذه الظاهرة»، مشيرا إلى أنّه لاحظ كثير من الأبناء الأيتام مقبلين على العام الدراسي الجديد ولم يكن لديهم القدرة على شراء المستلزمات المدرسية.

توزيع الكراسات والكشاكيل بالمجان

وواصل، أنّ رواد المسجد الذي يعمل إماما وخطيبا به، بدأوا يحضرون له دست كشاكيل وكراسات بهدف توزيعها على الطلاب المقبلين على الدراسة بالمجان، لافتا إلى أنّ العام الماضي جرى توزيع أكثر من 10 آلاف كراسة وكشكول، فضلا عن توزيع الأقلام بأنواعها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق