عاجل

6 أخطاء يجب تجنبها عند العناية ببشرة الطفل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 أخطاء يجب تجنبها عند العناية ببشرة الطفل - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 07:52 مساءً

قال الدكتور ريشابه راج شارما، أخصائي الأمراض الجلدية في كلية ومستشفى معهد نويدا الدولي للعلوم الطبية (NIIMS) يشعر الناس بالقلق بشأن بشرتهم والمشاكل المتعلقة بها. فهم يتأكدون من أن بشرتهم وبشرة أطفالهم أيضًا صحية.

ووفق موقع "هندوستان تايمز" أشار الطبيب إلى الأخطاء التي يرتكبها الآباء في العناية ببشرة أطفالهم وتتضمن التالي:

1. استخدام منتجات العناية بالبشرة للبالغين:

يستخدم العديد من الآباء منتجات العناية بالبشرة المخصصة للكبار على الأطفال، والتي قد تكون قاسية للغاية على بشرتهم الحساسة. ومن الضروري استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للأطفال.

2. إهمال الحماية من الشمس:

بعض الآباء يقللون من أهمية واقي الشمس ولكن الأطفال يحتاجون إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذا فإن استخدام واقي من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل أمر بالغ الأهمية، حتى في الأيام الغائمة.


3. الإفراط في الاستحمام:

حذر الدكتور ريشابه راج شارما من أن "استحمام الأطفال بشكل متكرر أو استخدام الماء الساخن يمكن أن يجرد بشرتهم من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها. لذا، احرص على الاستحمام بماء فاتر وقصر ذلك على عدة مرات في الأسبوع".

 
4. تجاهل أو تجنب المرطبات:

قد ينسى الآباء ترطيب بشرة أطفالهم بعد الاستحمام، لكن الدكتور ريشابه راج شارما أكد أن "استخدام مرطب لطيف يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمنع الجفاف، خاصة في الأشهر الباردة".

 

5. عدم معالجة مشاكل البشرة على الفور:

قال الدكتور ريشابه راج شارما: "قد يتجاهل الآباء علامات مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي أو الإكزيما. من المهم استشارة طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الجلدية إذا ظهرت أي مشاكل مستمرة لضمان العلاج المناسب".


6. استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور القوية:

بالنسبة للأطفال ذوي البشرة الحساسة،أن العطور في منتجات العناية بالبشرة تشكل مصدرًا رئيسيًا للحساسية. وقالت: "يمكن أن تتراوح العطور من غسول الجسم إلى المستحضرات المعطرة ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد مثل التهاب الجلد أو الأكزيما عن طريق التسبب في احمرار أو تهيج أو طفح جلدي. الخيار الحكيم هو البحث عن المنتجات التي تحتوي على عطور خالية من المواد المسببة للحساسية، والتي حصلت على شهادة IFRA".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق