جيسوس: جماعيتنا تحبط الآخرين.. ولودي أوقف ديابي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيسوس: جماعيتنا تحبط الآخرين.. ولودي أوقف ديابي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:32 صباحاً

أكد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تفوُّق «الأزرق» على بقية منافسيه بفضل عامل «الجماعية» الذي يتميز به، مشيرًا إلى إظهار كتيبته صعوبة هزيمتها على مدى عام كامل، رغم قوة الآخرين، مثل الاتحاد، الذي أسقطته مساء السبت 3ـ1 ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي «نحلم ونحقق».
وقال خلال مؤتمر صحافي بعد اللقاء: «الشوط الأول كان رفيع المستوى، ولعبنا بنسق عال جدًا، وسجلنا 3 أهداف، وأظهرنا جودة كبيرة، ومع بلوغ درجة الحرارة 34، لا يمكنك الاستمرار، لكننا تحكمنا أيضًا في الشوط الثاني أمام الاتحاد الذي تحسن عن الموسم الماضي».
وأضاف: «أبارك لجماهير الفريقين على المستوى الذي وصلنا إليه، ونحتاج إلى اللعب في مكان نشعر أنه ملعبنا»، وذلك في إشارة إلى خوض المباراة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، وليس «المملكة أرينا» المغلق حاليًا.
ونوّه المدرب بتقديم البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، أداءً متميزًا في الكلاسيكو، وإبطاله خطورة الفرنسي موسى ديابي، جناح الاتحاد، واصفًا اللاعب بالأفضل في مركزه ضمن قائمة الفريق.
وعن مشاركة البرازيلي في هذا اللقاء تحديدًا، أوضح قائلًا: «لكل مباراة استراتيجيتها الخاصة، ديابي لاعب خطير وسريع، ونحتاج لآخر مثله كي يجابهه، ولم نشاهد خطورة الفرنسي ولودي داخل الملعب، بينما شن أكثر من هجمة بعد خروج البرازيلي».
وأضاف: «لودي أزال كل الظنون السيئة حوله بأدائه في هذه المباراة وما قبلها مع الريان القطري.. هو ليس خلاقًا مثل كانسيلو، لكنه أقوى منه دفاعيًا، ولا ننسى وجود متعب الحربي الذي لم يجهز إلى الآن».
وحول اختيار اللاعب ضمن القائمة خلافًا للتوقعات قال: «في حساباتي المسبقة لم يكن لودي خارج قائمتي، هو أفضل ظهير أيسر لدينا، وأعي قيمته، ولا أبالي بالحديث من الخارج، والرد يكون داخل الملعب فقط. ولودي يُظهر كل شيء على أرض الميدان».
وتحدث عن الأرقام القياسية التي يسجلها فريقه على المستوى المحلي قائلًا: «ليس فقط في السعودية، بل أيضًا على الصعيد القاري أظهرنا أننا فريق يصعب إسقاطه، ومحليًا لا نُقهر، وخسرنا فقط ضمن بطولة تنشيطية، ومُنينا بهزيمة واحدة آسيويًا».
وأردف: «من الصعب الاستمرار دون خسارة طويلًا، لكننا حقيقة لدينا فريق قوي تكتيكيًا، وجماعيًا، وبإمكانات فردية رائعة تنخرط في عمل جماعي مميز.. نواجه خصومًا رائعين، مثل الاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق، يملكون أسماء قوية، لكن عملنا الجماعي يصعّب على الآخرين هزيمتنا».
وأكمل: «الاستمرارية هي الأهم، فالأمور تتبدل في لحظة. حققنا السوبر، ولدينا هدف الظفر بالدوري وكأس الملك، والوصول إلى نهائي أبطال آسيا للنخبة، والمنافسة على مونديال الأندية».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق