لامين يامال يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا بـ أرقام استثنائية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لامين يامال يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا بـ أرقام استثنائية - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:57 صباحاً

الرئيسية الريـاضـة الريـاضـة الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 10:44 ص

لامين يامال يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا بـ أرقام استثنائية

لامين يامال نجم برشلونة

عمرو أسامة

واصل لامين يامال نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، صناعة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة، عقب تسجيله هدف ناديه الوحيد خلال لقائه مع موناكو الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز لامين يامال هدف برشلونة الوحيد خلال خسارته أمام موناكو أمس الخميس، في الجولة الافتتاحية من مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليصبح فتى «البلوجرانا» الذهبي ثاني أصغر لاعب على الإطلاق يهز الشباك في المسابقة القارية.

أرقام استثنائية لـ يامال رغم سقوط برشلونة أمام موناكو

وتمكن يامال من التسجيل في عمر 17 عامًا و68 يومًا، ليصبح أكبر بأربعة أسابيع فقط من أنسو فاتي، لاعب برشلونة، الذي جلس على مقاعد البدلاء في اللقاء، صاحب الرقم القياسي كأصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة العريقة

وأصبح يامال خامس لاعب تحت 18 عاما يسجل لبرشلونة في المسابقة، بعد بويان كركيتش وبيدري ومارك جويو، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للنادي اليوم الجمعة.

كما شهد اللقاء، الذي جرى بملعب «لويس الثاني» معقل الفريق الفرنسي، تحطيم نجم برشلونة الصغير رقمًا قياسيًا، بعدما بات أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ دوري الأبطال دون سن الـ18 عامًا.

وخاض يامال مباراته الـ11 في مسيرته بالبطولة، ليفض شراكته مع كل من يوري تيليمانس وجود بيلينجهام ووارن زاير إيمري.

وستكون الفرصة مواتية بشدة أمام لامين يامال لتعزيز رقمه القياسي في المسابقة إلى أبعد من ذلك بكثير، لاسيما وأنه لن يكمل عامه الـ18 قبل يوليو المقبل.

96144fdac6.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق