عاجل

روسيا: مناقشة انضمام مزيد من الدول لمجموعة "بريكس" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: مناقشة انضمام مزيد من الدول لمجموعة "بريكس" - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 مساءً

يناقش وزراء خارجية مجموعة "بريكس"، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، 26 سبتمبر الجاري، قضية انضمام مزيد من الدول للمجموعة المستمرة في النمو.

 بحسب شبكة «روسيا اليوم»، جاء ذلك في حديث نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف على هامش منتدى المرأة الأوراسي في بطرسبورج، وقال إن "العام الماضي في اجتماع  بريكس  بجوهانسبرج، تم اتخاذ قرار تاريخي، بلا مبالغة، بشأن التوسع وتضاعف عدد المشاركين في مجموعة بريكس اعتبارا من 1 يناير من العام الجاري. الآن، أعربت أكثر من 30 دولة من جنوب وشرق العالم، بشكل أو بآخر، عن اهتمامها بتطوير التفاعل مع (بريكس)".

مناقشة انضمام دول جديدة لمجموعة بريكس

وأضاف: "أعداد هذه الدول مستمرة في النمو. وتنفيذا لتعليمات اجتماع القادة في جوهانسبرج، يجري العمل الآن على وضع الطرق الخاصة بفئة الدول الشريكة في مجموعة (بريكس). وفي الأسبوع المقبل، في 26 سبتمبر، بنيويورك، سيواصل وزراء خارجية دول (بريكس) محادثاتهم التي من المتوقع أن تختتم باجتماع الزعماء في قازان (22-24 أكتوبر)".

وتتولى روسيا رئاسة "بريكس" منذ الأول من يناير هذا العام، ومنذ بداية 2024 انضمت للمنظمة كل من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وقد وضعت روسيا شعارا للمنظمة هذا العام "التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

 وتنظم روسيا، كجزء من رئاستها، أكثر من 200 حدث سياسي واقتصادي واجتماعي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق