موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موناكو يقلب النتيجة على برشلونة ويتغلب عليه بدوري أبطال أوروبا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:09 صباحاً

ألحق موناكو الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة الإسباني المنقوص عدديا عندما تغلب عليه 2-1 الخميس خلال الجولة الاولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بنظامها الجديد.

وعلى ملعب "لويس الثاني" استغل موناكو النقص العددي في صفوف برشلونة عقب طرد لاعبه إريك غارسيا المبكر في الدقيقة العاشرة، ليفتتح مغنيس أكليوش التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة 16.

62.169.17.160

ولم يهنأ موناكو بتقدمه كثيرا بعدما أحرز الإسباني الواعد لامين جمال هدف التعادل في الدقيقة 28.

لكن اللاعب الصاعد جورج إلينيخيا منح النقاط الثلاث لموناكو بإحرازه الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 71.

وبذلك، حصل موناكو (وصيف المسابقة عام 2004) على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة القارية، بينما بقي برشلونة، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، بلا رصيد من النقاط.

ويلتقي برشلونة بالجولة الثانية مع ضيفه يونغ بويز السويسري، وفي الثالثة مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يحل ضيفا على النجم الأحمر الصربي ويستضيف بريست الفرنسي، ويرحل إلى لقاء بوروسيا دورتموند الألماني، ثم بنفيكا البرتغالي، ويستقبل أتلانتا الإيطالي.

أما موناكو فيلعب مع دينامو زغرب الكرواتي، النجم الأحمر، بولونيا الإيطالي، بنفيكا، أرسنال الإنجليزي، مواطنه أستون فيلا، إنتر ميلان الإيطالي.

تعادل أرسنال وفوز أتلتيكو مدريد وليفركوزن

اكتفى أرسنال (وصيف بطل الدوري الإنجليزي) بنقطة في برغامو بتعادله السلبي مع أتلانتا الإيطالي بطل "يوروبا ليغ".

وفي العاصمة الإسبانية، حول أتلتيكو مدريد (وصيف بطل 1974 و2014 و2016) تخلفه أمام ضيفه لايبزيغ الألماني إلى فوز بهدفين للفرنسي أنطوان غريزمان من تسديدة "على الطائر" بعد عرضية من ماركوس يورنتي (28) والأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيس في الدقيقة الأخيرة برأسية بعدما وصلته الكرة من غريزمان بالذات إثر ركلة ركنية (90) مقابل هدف للسلوفيني بنيامين شيشكو برأسية بعدما تابع صدة مواطنه حارس المرمى يان أوبلاك (4).

وعاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداية أكثر من رائعة.

وحسم فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو النقاط الثلاث بالشوط الأول الذي سجل خلاله الأهداف الأربعة عبر فلوريان فيرتس (5 و36) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (30) والحارس الألماني تيمون فيلينرويثر (45 بالخطأ في مرماه).

وفي أول مباراة له على الإطلاق بالمسابقة، حقق بريست الفرنسي بداية مثالية من خلال الفوز على ضيفه شتورم غراتس النمساوي بهدفي أوغو مانييتي (23) والكاميروني عبد الله سيما (56) مقابل هدف بالنيران الصديقة للسويسري إدميلسون فرنانديس (1+45 بالخطأ في مرماه) في لقاء أكمل الضيوف ثوانيه الأخيرة بـ10 لاعبين بعد طرد البلجيكي ديميتري لافاليه (88).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق